جاليات

كتاب “الاقنعة” لنتالي رستوكيان اثبت خطواته…عالميًا

كتاب Masks للكاتبة الكندية اللبنانية من أصل أرمني نتالي رستوكيان الصادر عن دار النشر “بريتش كولومبيا -فانكوفر للطباعة والنشر”، تتناول فيه موضوعات جريئة تتعلق بالمجد، الشهرة والسلطة وقد حائز  إعجاب النقاد العالميين والشركات العالمية المختصة في صناعة الكتب الحديثة،

يقع الكتاب الصادر باللغة الانكليزية في 244 صفحة، تناولت فيه الكاتبة قصة واقعية لشابة لطالما حلمت بالشهرة والمجد مستغلة أنوثتها للتعرف على رجال اثرياء او في السلطة للوصول الى ما تصبو اليه.

في المقابل، تشرح الكاتبة ما تعرضت له الفتاة في صغرها ما ولدّ عندها غضب وحقد جعلاها تدوس على كل القيم

والتقاليد والاعراف التي تربت عليها غير عابئة بمجتمع أو أهل أو أقارب.

وفي الختام، تغرم البطلة بحب حياتها فتخلع قناع الشهوة والتسلط لتختار حياة العائلة الحقيقية.

واللافت هو أن الكتاب المذكور هو باكورة أعمال رستوكيان وقد رشح لجائزتين عالميتين أحداهما كأفضل كتاب في قائمة التنوع الثقافي، والثانية في قائمة الكتب المتحدثة عن حقوق المرأة.

ونال الكتاب الوسام الذهبي العالمي من الشركة الاميركية literary titans في كاليفورنيا – لوس انجلوس، من بين اكثر من 60 الف كتاب رشحت لهذه الجائزة من مختلف دول العالم.

 

وقد اختير في هذه المنافسة 14 كتابا فقط للجوائز الثلاث: الذهبية، الفضية والبرونزية، ورستوكيان هي المرأة والعربية الوحيدة التي شارك كتابها في هذه الجائزة العالمية.

والكتاب الذي تهتم شركة “أمازون” العالمية بنشره، بات اليوم الاكثر مبيعا وفق آخر احصاءاتها، لا سيما بعد ان حولته الى Audiobook، محققا بذلك رقما قياسيا جديدا خصوصا بعد تصنيفه ب”الخمس نجوم” من ناقدي العالم.

يذكر ان رستوكيان بصدد الاعداد للجزء الثاني من الكتاب الذي لم تحدد تاريخ اصداره حتى اليوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى