أخبار كندا

وفاة الممثل الكندي كريستوفر بلامر عن عمر يناهز 91 عاما

توفي كريستوفر بلامر ، الأسطورة التمثيلية الحائزة  جائزة الأوسكار ، والذي شملت حياته المهنية المسرح والتلفزيون والسينما ، والذي ربما اشتهر بتصوير الكابتن جورج فون تراب في فيلم The Sound of Music.

وقالت زوجته إيلين بلامر إن بلامر توفي “بسلام” في منزله في ولاية كونيتيكت بعد تعرضه لسقوط قبل أسبوعين.

مر الممثل بفترة إبداعية خصبة بشكل خاص في سنواته الذهبية ، حيث حصل على أول جائزة أوسكار له في سن 82 لدوره الداعم الذي يبعث على الدفء باعتباره أرملًا يحتضن مثليته الجنسية في فيلم “Beginners”.

جعله الكأس أكبر فائز بجائزة أوسكار في فئة التمثيل. جاء الأوسكار بعد عامين فقط من حصول بلامر على أول ترشيح لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم “The Last Station” للكاتب الروسي ليو تولستوي.

حصل أيضًا على ترشيح في فئة الممثلين الداعمين في عام 2018 عن فيلم All The Money In the World .

كان بلامر أيضًا ذو شعبية على تويتر، عندما بلغ 90 عامًا في نهاية عام 2019 وظهر في برنامج المسابقات “Jeopardy!” .

وُلد كريستوفر أورمي بلامر في تورنتو عام 1929 لعائلة بارزة. كان جده الأكبر من جهة والدته رئيس الوزراء جون أبوت. انفصل والديه عندما كان طفلاً رضيعًا ، وترعرعت عائلة والدته في مونتريال بلامر.

كانت تربية بلامر في مونتريال غنية ثقافيًا. تعرف على المسرح والباليه ، وكان أحد زملائه في المدرسة هو أوسكار بيترسون ، الذي أصبح أسطورة موسيقى الجاز الكندية. كما طور حبه للأدب الكلاسيكي من خلال جلسات القراءة مع عائلته في مرحلة الطفولة.

عمل بلامر مع مسرح مونتريال ريبيرتوري وظهر لأول مرة في عام 1948 مع مجتمع المسرح في أوتاوا ، والذي أصبح فيما بعد مسرح المرجع الكندي. كما عمل في CBC في الإذاعة والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى