أخبار كندا

هجمات البحر الأحمر تؤثر على شركات الشحن الكندية

بدأت شركات الشحن الكندية تشعر بالضغط من الهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر، مع ارتفاع أسعار الحاويات وبطء وصول السفن.

و تظهر بيانات الميناء وصول ثلثي السفن الـ 43 المقرر ارساؤها في ميناء هاليفاكس في النصف الثاني من هذا الشهر   متأخرة يومًا واحدًا على الأقل، وبعضها لبضعة أسابيع.

ووفقا لشركة الأبحاث دروري، تضاعف متوسط ​​سعر حاويات الشحن منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول، عندما كثّف الحوثيون اليمنيون هجماتهم على القوارب التجارية احتجاجا على الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

هذا وقد دفع حجم الصراع جميع شركات نقل الحاويات الكبرى إلى تجنب الطريق عبر قناة السويس، واختيار مسار حول أفريقيا يمكن أن يضيف أسبوعًا إلى أسبوعين إلى فترات العبور ويزيد تكاليف الشحن.

من جهته، قال كريس هول، الرئيس التنفيذي لاتحاد الشحن الكندي، إن التأخيرات تركت المستوردين يتدافعون، مع استمرار المخزون المتعثر في طريقه إلى الشواطئ والأرفف الكندية.

لكن الشحنات إلى الساحل الغربي ظلت دون تغيير إلى حد كبير حتى الآن، في حين يقول منتدى الشاحنين العالمي إن الطاقة الفائضة في القطاع تعني أنه من المرجح أن تستقر الأسعار عند مستوى أقل بكثير من أعلى مستوياتها بسبب الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى