أخبار كندا

ماذا حلّ ب “طيران كندا”؟

أمضى ركاب على متن احدى الطائرات الكندية المتجهة إلى سانت جون في وقت سابق من هذا الأسبوع ما يقارب  السبع ساعات في الهواء قبل ان يتم اعادتهم إلى تورونتو بعد “عدة” محاولات للهبوط.

وأكدت شركة الطيران لـ CTV News Toronto أمس الخميس أن الرحلة AC698 كانت في طريقها إلى أتلانتيك كندا في 5 فبراير عندما واجه الطيار “رياحًا متقاطعة” بالقرب من المطار واتخذ في النهاية قرارًا بالعودة.

وقال متحدث باسم الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني”كان هذا يعتمد على عدة عوامل، أولاً، السلامة هي الاعتبار الأول لدينا وستظل دائمًا، وهذا شيء يتفق عليه العملاء تمامًا أيضًا”، مضيفًا أن الطقس الشتوي القاسي في كندا الأطلسية جعل من الصعب الهبوط في أي مكان آخر في المنطقة”.

ووفقًا لموقع تتبع الرحلات FlightAware.com، غادرت الطائرة AC698 تورونتو في الساعة 9:43 مساءً، لرحلة تستغرق عادةً ما يزيد قليلاً عن ثلاث ساعات.

ومع ذلك، يُظهر سجل الرحلة أن الطائرة كانت في الهواء بالفعل لمدة ست ساعات و37 دقيقة وعادت إلى تورونتو بعد القيام بعدد من الدورات حول مطار سانت جون الدولي في محاولة للهبوط.

وقالت شركة طيران كندا إن الطيار اتخذ “القرار الصحيح” بالعودة إلى تورونتو وأن شركة الطيران تتوقع تغيرات الطقس على رحلات مثل هذه وتستعد وفقًا لذلك بوقود إضافي.

علاوة على ذلك، قالت شركة طيران كندا إنه بالنسبة للعملاء على متن الطائرة، وكثير منهم من تورنتو، “فإن العودة إلى مطار بيرسون كانت الخيار الأفضل بسبب صعوبة العثور على سكن في وقت متأخر من الليل،وان  الاعتبار الأساسي في هذه الحالة هو الحفاظ على السلامة طوال الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى