منوّعات

بسبب عبارة.. ميغان ماركل في مرمى الانتقادات

عرّضت دوقة ساسكس ميغان ماركل للانتقادات اللاذعة بعدما وصفت نفسها بأنها واحدة من “النساء الأكثر تأثيراً في العالم”، على الموقع الإلكتروني الجديد الذي أطلقته مع زوجها الأمير هاري.

ويهدف موقع Sussex.com، الذي يحمل اسم “مكتب الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس”، إلى تشكيل المستقبل “من خلال الأعمال التجارية والعمل الخيري”. ويضمّ 4 أقسام: قسم للمعلومات العامة، وقسم عن هاري، وآخر عن ميغان، وقسم يسمّى “الأخبار”، حيث يُشارك الزوجان آخر تحديثاتهما حول الأحداث التي يحضّرانها.

وفي القسم الخاص بميغان، ذكرت أنّه تمّ تصنيفها كواحدة من أكثر النساء تأثيراً في العالم في العديد من التصنيفات، بما في ذلك قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في مجلة تايم، وقائمة تضم الـ25 امرأة الأكثر تأثيراً وفق صحيفة “فايننشال تايمز”، وتصنيف مجلة فوغ البريطانية، وغير ذلك”.

ولم يمرّ وصف ميغان لنفسها مرور الكرام، فإلى جانب اعتراض الجمهور على مواقع التواصل، عبّر المذيعون يان كولينز، وجي جيه أنيسيوبي، وإيما وولف، وبيني سميث، وكيفن أوسوليفان في حلقة نقاش Talk TV عن آرائهم أيضاً.

وانتقد أوسوليفان وصف ميغان نفسها بأنّها واحدة من أكثر النساء تأثيراً قائلاً: “على هذا الموقع، يوجد سيرة ذاتية فخمة للغاية، تصف فيها ميغان نفسها بأنها واحدة من النساء المؤثرات في العالم. لا، إنها ليست كذلك”.

وأضاف: “لا يُسمح لهما باستخدام لقب دوق ودوقة ساسكس. إنه لقب ملكي، وقد وافقا على عدم استخدامه”.

لكن أنيسيوبي أوضح الالتباس قائلاً “لقد وافقا على عدم استخدام عبارة “صاحب السمو وصاحبة السمو الملكي. يُسمح لهما فقط باستخدام لقب دوق ودوقة ساسكس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى