أخبار كندا

بويليفر: لقد حان الوقت لكي يتم تحويل الأذى الذي سببته حكومة ترودو إلى الأمل الذي يحتاجه الكنديون بشدة

أعرب زعيم المحافظين بيير بوليفر في رسالة وجهها الى ترودو عن انتقاده لتعامل الحكومة مع مجموعة من القضايا منها الإسكان  وضريبة الكربون والاقتصاد بشكل عام مشيرا الى حاجة الحكومة الفيدرالية إلى تلبية ثلاثة مطالب للحصول على دعم المحافظين: إلغاء ضريبة الكربون، اعتماد اقتراح المحافظين بشأن الإسكان، وإنهاء الإنفاق الحكومي الذي لا يصاحبه تخفيضات مماثلة.

وقال بويليفر في الرسالة: “لن يوافق المحافظون ذوو المنطق السليم على دعم الميزانية إلا إذا تم استيفاء هذه الشروط الثلاثة”. “لقد حان الوقت لكي يتم تحويل الأذى الذي سببته حكومتك إلى الأمل الذي يحتاجه الكنديون بشدة”.

وكان ترودو قد دافع وبقوة عن ضريبة الكربون في الأسابيع الأخيرة، لذا من غير المرجح أن يوافق على مقترحات بويليفر الأخرى، وقد قام والوزراء الفيدراليون بجولة في جميع أنحاء البلاد في الأسابيع الأخيرة لإصدار سلسلة من الإعلانات السابقة للميزانية. وركزت العديد من هذه الإعلانات على الإسكان، لكن ترودو أشار أيضًا إلى نية الحكومة إطلاق برنامج وطني للطعام المدرسي والاستثمار في قطاع الذكاء الاصطناعي.

غالبًا ما اتخذت هذه الإعلانات طابع الحملة الانتخابية، حيث ينتهز ترودو الفرصة في كثير من الأحيان لشن هجمات على بويليفر.

وقال ترودو امس الأحد في مونتريال عقب إعلانه عن الإنفاق على الذكاء الاصطناعي: “واصل بيير بويليفر الترويج للتقشف والتخفيضات باعتباره الطريق إلى الأمام لكندا والكنديين. إنه مخطئ”.مدافعا عن تعامله مع الاقتصاد والعجز الذي هاجمه بويليفر.

واضاف: “مهمة زعيم المعارضة هي انتقاد الحكومة، وهذا ما نفهمه. لكن الأمر لا يتعلق بإثارة الخوف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى