أخبار كندا

تسلل الجرذان إلى مستشفى سانتا كابريني والحشرات والقوارض الى دور الرعاية

أدت أعمال الحفر في مستشفى سانتا كابريني في مونتريال إلى دخول الجرذان، حيث كان يجب أن يتعامل مع وجود القوارض بانتظام في مطبخه وكافتيرياه لمدة عام.

ووفقًا لتقارير التفتيش التي حصل عليها مكتب التحقيقات الخاص بنا، تم رصد وجود الجرذان من قبل الموظفين أو مبيدي الحشرات على الأقل في 11 مناسبة في عام 2023. خلال هذه الفترة، تدخل مبيدو الحشرات في المستشفى أكثر من 40 مرة بسبب مشاكل الآفة.

“طلب عاجل للجرذان رأيت في المطبخ”، “جرذ في الكافتيريا”، “مشكلة الجرذان مستمرة”، من بين المشاهدات المثيرة للقلق التي تم جمعها في تقارير مبيدي الحشرات.

الصرف المتشقق

وفقًا لمركز الخدمات الصحية والاجتماعية لشرق جزيرة مونتريال، أسهمت أعمال الحفر في موقع البناء الهادفة إلى تحديث المستشفى في تواجد الآفة في المطبخ.

“عندما يتم إزعاج هذا الآفة، يحاولون التهاجر إلى أماكن أخرى”، يوضح لوك فورتان، المتحدث باسم المؤسسة الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للتقارير المتاحة، كان التدهور في المبنى له دور أيضًا.

“الصرف الصحي متشقق ويسمح بدخول الجرذان. بمجرد دخول الجرذان إلى الأنابيب، يمكنهم الخروج إلى أنابيب المطبخ والمواقع المختلفة”، كان باسكال بيلانجيه، مبيد الحشرات في شركة Axon، يشرح ذلك في تقريره في مارس الماضي.

كما انتقد بيلانجيه أيضًا التقاعس في بعض السلوكيات الوقائية، مثل الأبواب المتركة مفتوحة، وتوفر الطعام للقوارض، والصيانة الفقيرة.

فيما عدا ذلك، لم تكن الجرذان المشكلة الوحيدة التي لاحظها مبيد الحشرات. تم مشاهدة الفئران في المطبخ، بالإضافة إلى بقاياها “تحت الحوض”. وقد استدعي تطبيق العديد من المعالجات ضد النمل خلال الأسابيع القليلة الماضية.

في الفترة الأخيرة، كشفت تحقيقاتنا عن مشاكل في الآفة في العديد من المؤسسات الصحية في مونتريال. وكان وزير الصحة، كريستيان دوبي، قد علق على الوضع، قائلاً على أمواج راديو 98.5 FM “هذا ليس له معنى”.

من جهته، لا يعتبر المركز الإقليمي للخدمات الاجتماعية والصحية لشرق جزيرة مونتريال وجود الجرذان في سانتا كابريني مشكلة رئيسية، ولكنه يعترف بوجود بعض “الأحداث الفردية”. ويؤكد أن الوضع “تحت السيطرة” الآن.

وتلقي المؤسسة الصحية اللوم أيضًا على شركة المكافحة التي استأجرتها تقريبًا طوال عام 2023.

“نحن نضمن الآن رفع مستوى متطلباتنا فيما يتعلق بمستوى خبرة شركات المكافحة المختارة لتجنب استمرار المشاكل”، أوضح المتحدث لوك فورتان فعلى الرغم من وجود الجرذان، يؤكد أن سلامة المستخدمين لم تتعرض للتهديد في أي وقت.

حالات مشابهة في مونتريال

دور رعاية الشيخوخة بيير جوزيف تريست وجان هوبرت بيرمان

تقارير مبيدي الحشرات تشير إلى وجود جرذان تتجول في الجدران، وفئران، وصراصير في المطبخ، وحتى اقتحام سنجاب.

دار رعاية الشيخوخة في كارتييرفيل

أفاد مبيد الحشرات بأنه اصطاد مئات الصراصير في مطبخ دار الرعاية خلال عام 2023.

غرفة العمليات في مستشفى ساكري كور

تم رصد الذباب والدعاسات مرارًا وتكرارًا خلال السنوات القليلة الماضية في غرفة العمليات في مستشفى ساكري كور في مونتريال، وهو مكان يتطلب على الرغم من ذلك أقصى معايير النظافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى