أخبار كندا

كندا تحذّر أفراد مجتمع الميم من السفر إلى الولايات المتحدة

أصدرت الحكومة الكندية تحذيراً لمثليّي الجنس وسائر أفراد مجتمع الميم الذين يعتزمون السفر إلى الولايات المتحدة أو هم في الطريق إليها حالياً بسبب السياسات المعتمَدة من قبل سلطات بعض الولايات بشأن التوجه الجنسي.

 وحذّرت وزارة الشؤون العالمية الكندية في تعديل نشرته صباح اليوم على موقعها الإلكتروني، في الصفحة الموجهة إلى الكنديين المسافرين إلى الولايات المتحدة حيث جاء في التحذير’’تبنّت بعض الولايات (الأميركية) قوانين وسياسات قد تؤثر على الأشخاص المنتمين لمجتمع الميم ،تحققوا من القوانين المحلية وقوانين الولاية المعنية‘‘.

ولفت هذا التحذير الصادر عن الحكومة الكندية الكثير من الانتباه، فبالعادة يتم إصدار هذا النوع من التحذيرات للمسافرين إلى دول مثل روسيا أو مصر أو المكسيك، حيث تُطبَّق قوانين وممارسات تقييدية فيما يتعلق بالتنوع الجندري وأفراد الأقليات الجنسية.

وفي هذا الاطار أكدت كريستيا فريلاند، نائبة رئيس الحكومة الكندية، أنّ نشر هذا التحذير ليس مدفوعاً بأيّ مصلحة حزبية وأنّ كندا تعمل دائماً بشكل وثيق مع جيرانها الأميركيين، مؤكدة أنّ سلامة الكنديين في الخارج تظل في رأس أولويات حكومتها.

وفي الأشهر الأخيرة تضاعفت في الولايات المتحدة السياسات المعادية لمجتمع المثليين بتأثير من رياح محافظة تهب على البلاد.

وفي حزيران (يونيو) الماضي ألغت المحكمة العليا في الولايات المتحدة سياسات التمييز الإيجابي في الجامعات، وهي سياسات كانت تعزّز إدماج الأقليات ومن بينها أفراد مجتمع المثليين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى