أخبار لبنان

حماوة المعركة جنوباً مرتفعة.. قصف اسرائيلي وتهديدات!

يوم تصعيدي جديد تعيشه الحدود الجنوبية، مع استمرار المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

فقد زنر الطـيران الحربي الاسرائيلي بحزام ناري من الغارات الجوية بلغت اكثر من 13 غارة، اطراف بلدتي عيتا الشعب وراميا ، جبل بلاط وخلة وردة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان انه دمر منصة لإطلاق صواريخ في طيرحرفا وبنى تحتية لحزب الله في مركبا وعيتا الشعب جنوب لبنان، مضيفاً انه “قصف بالمدفعية منطقتي كفرشوبا وشيحين لإزالة تهديد”.

ايضا، شن الطيران الاسرائيلي غارة استهدفت منزلا في اطراف بلدة علما الشعب لجهة بلدة الضهيرة .

وقال الجيش الإسرائيلي: قصفنا 40 هدفا لحزب الله في عيتا الشعب بجنوب لبنان.

عمليات حزب الله: الى ذلك، أشار “حزب الله” في بيان ان “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة وفي اطار الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديداً المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين، ‏استهدفنا مستعمرة شوميرا، بلدة طربيخا اللبنانية، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا”.واعلن الحزب انه استهدف “تجمعاً لجنود العدو في ‏حرش نطوعة ردا على مجزرة ‏‏‏حانين”.

كذلك، أعلن “حزب الله”، في بيان، أنّه “‏استهدف عند الساعة 10:05 موقع الراهب بالقذائف ‏المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة”.

وأعلن في بيان آخر ان “في إطار الرد ‏‏على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية و تحديدا المجزرة في ‏‏حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأربعاء 24-04-‏‏‏‏2024 *مبنى يوجد فيه جنود العدو في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأوقعوهم بين قتيل ‏‏وجريح”.

غالانت: الى ذلك، وفي تهديد جديد للبنان، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن “الفترة المقبلة ستكون حاسمة في جنوب لبنان”.

وقال غالانت: “قضينا على نصف قادة حزب الله”، مضيفاً “نهاجم عناصر حزب الله نصفهم قُتل والآخر مختبئ”.

من جهة أخرى، قصف الجيش الاسرائيلي بعد منتصف الليل، بالمدفعية الثقيلة أطراف بلدات طيرحرفا والجبين والضهيرة، مستهدفا مناطق جبلية مفتوحة دون وقوع اضرار او إصابات.

كما أطلق ليلا القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط، وسط تحليق الطيران الاستطلاعي من نوع غير اعتيادي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان “قصف مجمعات عسكرية وبنية تحتية لـ”حزب الله” في عدة مناطق في الجنوب لبنان، رداً على إطلاق صواريخ على أهداف إسرائيلية.”

وأضاف البيان أن “حزب الله” أطلق صواريخ سقطت في أرض فضاء بمنطقة شوميرا.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه “قصف منصة استُخدمت في إطلاق صواريخ في منطقة طير حرفا، ومجمعاً عسكرياً لـ”حزب الله” شنت عناصر تنتمي للحزب هجمات منه”.

وقال الجيش إنه استهدف أيضاً خلال الليل بنية تحتية لـ”حزب الله” في منطقة مركبا، ومجمعاً عسكرياً في منطقة عيتا الشعب، ونقطة مراقبة في مروحين، وأطلق قذائف مدفعية “لإزالة تهديد” في منطقتي شيحين وكفر شوبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى