جاليات

رجل الأعمال الكندي من اصول لبنانية محمد فقيه يدعم الرسوم القانونية لاي طالب يتم اعتقاله ظلماً

غرّد رجل الأعمال الكندي من اصول لبنانية محمد فقيه صاحب سلسلة مطاعم برامونت عبر حسابه على منصة X (تويتر سابقا) انه سيقوم بتقديم الدعم المادي للرسوم القانونية لأي من الطلاب المتظاهرين الذين يتم اعتقالهم ظلماً.

ومما قاله: “لماذا يخشى اللوبي المؤيد لإسرائيل من المظاهرات في الحرم الجامعي في كندا؟ لنكن واضحين: أنا أدعم صوت هؤلاء الشباب كمحفّز للتغيير الذي سيأتي حتما نتيجة لجرائم إسرائيل في غزة، كما أؤيد معاقبة أي شخص يخالف القانون”.

واضاف: “إن الادعاء على الفور بمعاداة السامية والدعوة إلى تفكيك هذه الاحتجاجات أمر مثير للسخرية وعلى غير العادات الكندية”.
تغريدة فقيه جاءت جرّاء استمرار المظاهرات المستمرة في كندا لا سيما منها تلك التي بقوم بها طلاب الجامعات والمناهظين للحرب المستمرة في غزة وقيام الشرطة على اثرها باعتقال المتظاهرين المشاركين وتحويلهم الى المحكمة في محاولة لترويع وثني الطلاب والمتظاهرين عن هذه المظاهرات التي يطالبون بوقف القتل والمجازر التي تحدث يومياً في غزة.
وفي هذا الاطار وجه فقيه دعوة للطلاب قال فيها: “إلى جميع الطلاب في الجامعات الكندية عامة، سأدعم الرسوم القانونية لأي طالب متظاهر يتم اعتقاله أو إساءة معاملته ظلما. تحتاج قيادتنا في جميع أنحاء كندا إلى أن تفهم أن الكنديين لن يقفوا مكتوفي الأيدي بينما تستمر الجرائم في غزة من قبل النظام الإجرامي الحالي في إسرائيل”.
ولاقت مبادرة فقيه استحساناً وترحيباً واسعاً في المجتمع العربي وغير العربي والداعمين للقضية الفلسطينية والعدالة واصفين هذه المبادرة بالوقفة الشجاعة. كما دعا العديد من النشطاء بإطلاق مبادرات مشابهة والوقوف الى جانب الحق والدفاع هم المظلومين.
يذكر ان هذه الاحتجاجات التي اصبحت تنتشر في الجامعات الكندية، هي من ضمن حملات الاحتجاج  التي يقوم بها الطلاب  في الجامعات في الولايات المتحدة المرتبطة بالحرب بين إسرائيل وحماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى