أخبار كندا

تحذير من نوع خطير للحشرات يجتاح أونتاريو ويؤثر على النباتات والحيوانات!

تم اكتشاف نوع جديد من الحشرات الغازية الخطيرة من قبل الوكالة الكندية لفحص الأغذية في أونتاريو.

وتعتبر حشرة Hemlock Woolly Adelgid (HWA) من الأنواع التي تستوجب الحذر منها، وموطنها الأصلي شرق آسيا، حيث تهاجم وتقتل أشجار الشوكران عن طريق التغذية على خلايا تخزين المغذيات والمياه عند القاعدة.

وقد تتعرف على أكياس بيض الحشرة، والتي تشبه كرات القطن أو كتل الثلج وتقع عند قاعدة شجرة الشوكران.

وتتسبب هذه الأنواع حاليًا في إحداث الفوضى وتسبب أضرارًا في جميع أنحاء كندا، بما في ذلك بعض مناطق بريتش كولومبيا ونوفا سكوتشيا وأونتاريو.

ويمكن أن تنتشر هذه الأنواع عن طريق الرياح والحيوانات وتحريك المشاتل وجذوع الأشجار والحطب وغيرها من المنتجات الخشبية، مما يجعل الكشف المبكر أمرًا أساسيًا في حماية الغابات من المزيد من التدهور.

ويمكن أن يكون للحشرات أيضًا تأثيرات مدمرة على الطيور وأنواع الحياة البرية الأخرى التي تعتمد على أشجار الشوكران لتوفير العناصر الغذائية واستقرار التربة وموائل فريدة من نوعها.

وفقًا لـ CFIA، تم اكتشاف هذا النوع مؤخرًا في بورت كولبورن في عام 2024، وكذلك في لينكولن ومقاطعة هالديماند وهاميلتون في عام 2023.

وتعمل الوكالة بشكل وثيق مع الشركاء الفيدراليين والإقليميين والصناعيين للسيطرة على انتشار الآفة، بما في ذلك إصدار العديد من أوامر الأماكن الموبوءة من نوع Hemlock Woolly Adelgid.

وإذا اكتشفت الأنواع الغازية، فتأكد من إبلاغ CFIA بذلك، وتأكد دائمًا من استخدام الحطب المحلي أو المجفف في الفرن لمنع انتشار الآفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى