أخبار كندا

هل يضرب طيارو “WestJet Encore”؟

أعلنت رابطة طياري الخطوط الجوية الدولية (ALPA)، التي تمثل أكثر من 77000 طيارا في 41 شركة طيران كندية وأمريكية. وهي النقابة التي تمثل الطيارين، عن إشعار بالإضراب ،يبدأ في مطلع شهر يونيو المقبل مشيرة الى ان  أعضائها يمكنهم بدء التوقف عن العمل في هذا التاريخ إذا لم يتمكن الطرفان من التوصل إلى شروط بشأن عقد جديد.

هذا واستأنفت النقابة وشركة الطيران المفاوضات قبل أسبوعين بعد أن رفض الطيارون اتفاقا مبدئيا وقد أشارت ALPA إلى أنه تم إحراز تقدم، لكن الجانبين ما زالا مختلفين حول بعض القضايا المهمة للطيارين.

وفي هذا الاطار ،قالت رئيسة المجلس التنفيذي الرئيسي لـ WestJet Encore ALPA الكابتن كارين كيني:” «بعد ثمانية أشهر من المفاوضات والفشل (اتفاق مبدئي)، للأسف لم تعترف الإدارة باحتياجات الطيارين،لقد أعربنا للإدارة عن استعدادنا للعمل معهم لمواصلة معالجة المشكلات التي لا تزال قائمة بالنسبة لطيارينا”.

وأضافت: “إلى أن تتفاوض إدارة WestJet Encore على عقد يعترف بظروف سوق العمل الحالية في صناعة الطيران الكندية، ويلبي احتياجات الطيارين لدينا، ستستمر الإدارة في النضال من أجل جذب واستبقاء الطيارين المدربين جيدًا وذوي المهارات العالية والمطلوبين لمساعدة شركة الطيران لدينا”.

وفي بيان صحفي يوم الأربعاء، اعتذرت WestJet عن عدم اليقين الذي قد يسببه توقف العمل المحتمل للضيوف وقالت إنها تأمل في منع الاضطرابات.

قال ديديريك بن، رئيس WestJet Airline والرئيس التنفيذي للعمليات بالمجموعة:”يمثل اتفاقنا المبدئي عملية تفاوض قوية أوصلتنا إلى عرضنا النهائي، نظرًا لهذا، على مدار الأسبوعين الماضيين، عملنا بجد لفهم أين يمكننا مواءمة الأولويات بشكل أفضل ضمن الإطار المالي المقدم”.

“لسوء الحظ، نظرًا لوتيرة التقدم وأولويتنا الثابتة لحماية خطط السفر الصيفية للكنديين، كان مطلوبًا إصدار إشعار إغلاق لتوفير اليقين لضيوفنا وموظفينا من خلال الوصول إلى حل نهائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى