جاليات

غرفة التجارة والصناعة اللبنانية الكندية تكرم رئيس شرطة مدينة مونتريال اللبناني الاصل فادي داغر

أقامت غرفة التجارة والصناعة الكندية اللبنانية لقاء جامعا في سان لوران -مونتريال، مع رئيس شرطة مدينة مونتريال اللبناني الاصل فادي داغر، للتعرف على مسيرته الاستثنائية والملهمة والتباحث معه في مواضيع عامة تهم الجالية العربية عامة واللبنانية خاصة حضره الى داغر قنصل لبنان العام انطوان عيد، رئيسة الغرفة ليليان نازار والاعضاء، رئيس حزب المعارضة عضو بلدية سان لوران عارف سالم، القائم باعمال العمدة وعضو بلدية مون رويال انطوان طيار، عضوا بلدية لافال الين ديب وساندرا الحلو، عضو بلدية سان لوران فانا نازاريان، أهل الصحافة وحشد من ابناء الجالية اللبنانية.

نازار

بداية كان لنازار كلمة شكرت فيها الأعضاء الحاضرين في القاعة على التزامهم ودعمهم لغرفتهم ومما قالته: “إن غرفة التجارة والصناعة الكندية اللبنانية تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين بلدينا، نحن نعمل كل يوم لخلق فرص للتبادل والتعاون والازدهار المشترك، وهذا الصباح هو مثال مثالي على التزامنا، حيث نسلط الضوء على مسارات استثنائية تلهم وتوجه الطريق”.

وتوقفت عند مسيرة داغر قائلة: “هو قائد ذو مسار ملهم حقًا. وُلد في لبنان وهاجر إلى كندا، وقد تميز بقيادته الاستثنائية واستراتيجياته المبتكرة داخل جهاز شرطة مونتريال. مسيرته المهنية مليئة بالإنجازات الرائعة، وقد استطاع تحويل التحديات إلى فرص بينما يخدم مجتمعاتنا العديدة في مونتريال. إن مسيرته ليست نموذجًا للنجاح الشخصي فحسب، بل هي أيضًا مصدر إلهام لنا جميعًا. رؤيته الشاملة والتزامه بالتنوع والاندماج تتوافق بشدة مع القيم التي نعتز بها داخل غرفتنا. نحن سعداء بأن نقدم لكم هذه الفرصة الفريدة للقاء السيد داغر والتبادل معه حول مواضيع أساسية مثل القيادة والإلهام. نحن نتطلع لسماع تأملاته وتجربته”.

داغر 

ورحب داغر بالحاضرين شاكرا للغرفة هذه الالتفاتة، وفي مداخلته تحدث عن مسيرته في عالم البوليسية، هو اللبناني القادم من بلدة بكفيا والتي يحمل لها في قلبه الكثير من الحب والحنين، حيث يشغل منصب رئيس شرطة مدينة مونتريال في مقاطعة كيبيك، كندا منذ ديسمبر 2022 بعد ان كان رئيس شرطة بلدية لونغوي.

وتابع داغر الذي يتمتع بسمعة طيبة كضابط شرطة سواء بين ابناء جاليته او الجاليات العربية والكنديين متحدثا عن تدرجه في الرتب والمناصب المختلفة هو الذي يركز على العمل المجتمعي والعلاقات الجيدة مع المجتمع المحلي. ومن بين مبادراته البارزة تعزيز الشراكات بين الشرطة والمجتمعات المحلية والعمل على تحسين الثقة والتعاون بينهما.

يشتهر داغر بأسلوبه القيادي الذي يشدد على أهمية التواصل والانفتاح مع الجمهور، وقد حظي بإشادة واسعة على جهوده في تعزيز الشفافية والمساءلة في العمل الشرطي.

الكلمة نيوز” كانت هناك واستمزجت بعض الآراء حول هذا اللقاء الشائق الذي استضاف شخصية هامة من مستوى فادي داغر وكانت كالاتي:

القنصل اللبناني العام انطوان عيد: تكريم فادي داغر اليوم هو تكريم لكل لبنان، انه تكريم لشخصه، لمسيرته، لاندفاعه في عمله، لمحبته للمدينة التي يعيش فيها كما حبه لوطنه، وهذا التكريم بصورة عامة هو تكريم لكل لبناني نشيط، مثابر على عمله، مؤمن بقضيته، فما يقوم به داغر لهو عمل رائع، انه يغيّر مفهوم الشرطة ليس فقط في مونتريال او في كندا انما في كل العالم، الشرطة هدفها المساعدة وتعمل على طريقة الردع فيما يتعلق بمواضيع تهم الانسان وسلامته، اما هو فيعمل على خلق مفهوم جديد قائم على ان تكون الشرطة الذراع التي تستوعب الجميع وتكون شرطة وقائية قبل ان تكون رادعة. في المحصّلة اعيد واقول ان تكريم قائد شرطة مونتريال انما هو تكريم لمسيرته خصوصا وان هذا التكريم آت من غرفة التجارة المعروفة بدفعها للامام لكل لبناني ناجح في اي مجال كان ومن هنا اود ان اتوجه بالشكر للغرفة رئيسىة واعضاء على كل الجهود التي يقومون بها.

رئيسة غرفة التجارة اللبنانية الكندية ليليان نازار: نحن كغرفة صناعة وتجارة مشروعنا ليس فقط الدعم على النطاق الصناعي والتجاري والاعمال والاقتصاد انما هو دعم للمستقبل اللبناني بكل اوجهه وتحديدا للنموذج اللبناني الذي اثبت نفسه في كندا وبات موطنه الكندي يفخر به وبما وصل اليه، من هنا كانت دعوتنا لرئيس شرطة مونتريال الكندي من اصول لبنانية فادي داغر الذي يمثل شخصية مؤثرة جدا في المجتمع الكندي هو الذي كانت ولما تزل له مساهات متعددة على المستويات كافة، لذا في هذا اللقاء الذي اردناه وديا واردنا من خلاله التعرف على داغر اكثر لاسيما وانه من الشخصيات الكندية اللبنانية التي نفتخر بها وبما وصلت اليه.
في هذا اللقاء الرائع اليوم لن نطلب من السيد داغر اي شيء، فهذا اللقاء معه انما هو من باب التعبير له عن مدى حبنا واحترامنا له ولما يقدمه للمجتمع الكندي واللبناني كما لتكريمه على كل ما يبذله من اجل امننا وسلامتنا.

 

-رئيس حزب المعارضة عضو بلدية سان لوران عارف سالم: فادي من الاشخاص الذين استطاعوا ان يحققوا ذواتهم في كندا خصوصا وانه من أصول لبنانية، وها هنا نجد هذا الارتباط ما بين غرفة التجارة والصناعة الكندية اللبنانية التي تعمل على الاعلان دائما عن كل ما له علاقة بالصناعة والتجارة اللبنانية، واليوم تراها تفتح ابوابها وقلوب اعضائها للاعلان عن شخصية   استطاعت ان تصل بجهودها وكفاءتها لمركز بهذه الاهمية في مونتريال وهو لأمر هام لا بل فخر كبير للجالية ان يكون احد روادها شخصية بأهمية فادي داغر.

-القائم باعمال العمدة وعضو بلدية مون رويال انطوان طيار: ان اي تكريم او اي اعتراف بشخصية لبنانية فاعلة ومؤثرة في المجتمع اللبناني الكندي، انما هو تكريم لكل ابناء الجالية، فنجاحات اللبنانيين يُشهد لها في كل المجالات السياسية، الخدمة العامة، رجال اعمال، واليوم بالشرطة مع فادي، فنحن موجودون في كل القطاعات وفي كل الفرص المتاحة امامنا كلبنانيين حيث نخدم ونقدم الافضل لمجتمعنا اللبناني الكندي، وهذا التكريم اليوم وهذه الدعوة للقاء العزيز فادي انما هو اعتراف مرة جديدة ان لبنان دوره فاعل جدا في مونتريال، وكيبيك لا بل في كل كندا.

فادي لديه الكثير من المسؤوليات ليقوم بها ولديه تحدٍّ كبير وهو موضوع الامن في مدينة كبيرة مثل مونتريال لديها مشاكلها وتنوّعها، وانا كمراقب اجد ان فادي داغر كونه لبناني الاصل مثلي، ويقوم بخدمة المجتمع ايضا مثلي، لكن برأيي انه يقوم باعمال هامة، وهو يستحق التقدير وفي هذه المناسبة اود ان اتقدم منه بأحر التهاني واشد على يده واقول له ان خدمة مدينة كبيرة كمثل مونتريال ليس بالامر السهل، فخدمتها والسهر على امنها وعلى سلامة المواطنين فيها لهو تحدّ كبير يستأهل عليه كل التقدير.

 -عضو غرفة التجارة والصناعة الاستاذ وليم خربوطلي: ان هذا اللقاء لرائع جدا في ظل المشاكل الامنية الكثيرة التي نراها في مونتريال، وفي لقائنا اليوم مع السيد داغر نود ان نفهم منه كما ان يطمئننا ويخبرنا ماذا يدور في كواليس الشرطة والحلول للحالات التي تسجل كل يوم في المنطقة، نحن نثق بحكمته، نعي اهمية الدور الذي يلعبه من اجل حياتنا وسلامتنا واولادنا ونود ان نقول له اننا دائما معه، نشدّ على يده ونفخر بما يقوم به وبكونه واحد منا.

 

وفي الختام سلمت نازار باسم الغرفة هدية خاصة لداغر وهي عبارة عن ارزة لبنان تقدمة ارتيزانا واكد لصاحبتها نادين واكد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى