أخبار كندا

بعد ادانة ترامب لا تعليق من الحكومة الكندية

لم يصدر عن الحكومة الكندية اي تعليق بعد أن أدانت محكمة في نيويورك الرئيس السابق دونالد ترامب بجميع التهم الـ 34 في محاكمته الجنائية المتعلقة بأموال الصمت.

وقال أحد منظمي استطلاعات الرأي الكندي إن مناورة الليبراليين قد لا تكون في صالح الحظوظ السياسية للحزب، بغض النظر عن الحكم.

ولم يصدر عن مكتب رئيس الوزراء اي تعليق على الحكم، بينما قالت وزيرة الخارجية ميلاني جولي ” إن كندا ستعمل مع من يقود الولايات المتحدة بعد انتخابات الخريف المقبل حيث كتب مكتبها في بيان  “الولايات المتحدة ليست جارتنا فحسب، بل هي أقرب صديق وحليف ،لقد عملت حكومتنا بنجاح مع كل من الإدارات الجمهورية والديمقراطية، وسيستمر هذا الأمر”.

ويتناقض الرد الصامت على الإدانة مع الطرق التي استشهد بها الليبراليون بترامب في مجلس النواب، في محاولة للمقارنة مع زعيم المحافظين بيير بويليفر واتهامه بما يصفونه بسياسة “النمط الأميركي” و” تكتيكات ترامب الشمالي”.

ونشر النائب الليبرالي مارك جيريتسن مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي من برنامج Tonight Show، والذي قام بدمج مقطع فيديو لترامب على نغمة “لقد حاربت القانون وانتصر القانون”.

ونشر النائب عن الحزب الوطني الديمقراطي تشارلي أنجوس، الذي لا يسعى لإعادة انتخابه، عبارة “مذنب. مذنب. مذنب”. على X، مصحوبة برابط لحن موسيقى الريغي يسمى “Downpressor Man”، حول زعيم ظالم غير قادر على التغلب على أمراض المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى