أخبار كندا

جراهام ريتشاردسون يعلن ترك عملة في قناة CTV News في أوتاوا

أعلن جراهام ريتشاردسون، كبير مذيعي الأخبار في قناة CTV News at Six، خلال نشرة الأخبار امس الخميس أنه سيترك مكتب المذيع لمتابعة فرص جديدة خارج وسائل الإعلام.

وقال ريتشاردسون على الهواء: “هذا هو خياري. لقد بلغت للتو 54 عامًا. لدي فرصة أخرى خارج البث سأغتنمها”.

لقد كان شرفًا لا يصدق أن تروي قصصك، خاصة خلال الخمسة عشر عامًا الماضية هنا في CTV Ottawa وما يقرب من 20 عامًا مع CTV News. كان أبرز ما في مسيرتي الصحفية هو العمل مع بوب فايف ومعه في مكتبنا البرلماني في CTV National News ثم كل هذه السنوات هنا معك. سيظل CTV News منزلي دائمًا.”

ويأتي هذا الإعلان بعد مسيرة مهنية رائعة في مجال البث امتدت لـ 31 عامًا. البث الأخير لريتشاردسون هو الجمعة 5 يوليو الساعة 6 مساءً. ET على قناة CTV  أوتاوا.

قال ريتشاردسون: “لقد قررت أن الوقت قد حان بالنسبة لي لإجراء تغيير. أريد أن أشكر CTV News وفريقنا الرائع هنا في  أوتاوا لمنحني مثل هذه المهنة الإذاعية المجزية والمرضية”. “أنا ممتن لتوجيهات ودعم فريق القيادة في CTV Ottawa، وعبر الشبكة، على مدار سنوات عديدة. أود أيضًا أن أتقدم بشكر خاص لجميع المشاهدين والمستمعين في أوتاوا/جاتينو وفي جميع أنحاء كندا .

واضاف يوجد في شرق أونتاريو وغرب كيبيك فريق قوي جدًا وموهوب هنا في CTV Ottawa، وأنا أعلم أنهم سيواصلون التقليد العظيم المتمثل في رواية أهم القصص من جميع أنحاء المنطقة.

لقد كان جراهام مذيعًا استثنائيًا وقائدًا في CTV News Ottawa. قالت جودي هاميلتون، مدير العمليات في الإذاعة والتلفزيون المحلي في  أوتاوا وشرق أونتاريو في شركة Bell Media:

وأشارت سنفتقد شغفه والتزامه الثابت ببرامجنا التحريرية عبر التلفزيون والإذاعة والتلفزيون الرقمي”. “لقد لعب جراهام دورًا أساسيًا في نجاح تغطيتنا الإخبارية المحلية، ونتمنى له النجاح الأكبر في مساعيه المهنية الجديدة خارج البث”.

قال بيتر أنجيون، مدير برمجة الأخبار والمعلومات في Bell Media Ottawa: “جراهام هو أحد أفضل رواة القصص في أعمالنا. سنفتقد شغفه وسعيه لتقديم أفضل تغطية إخبارية محلية، كل يوم”.

وأضاف: “يحزننا أن نرى جراهام يغادر، ولكننا نشعر بسعادة غامرة من أجله وهو يواجه تحديًا جديدًا، ويبدأ فصلًا جديدًا”.

انضم ريتشاردسون إلى CTV News Ottawa في يناير 2010، بعد ما يقرب من أربع سنوات من تغطية مبنى البرلمان لقناة CTV National News. لقد قدم تغطية للعديد من أهم الأخبار للمشاهدين، بما في ذلك احتجاجات قافلة الحرية لعام 2022، وعاصفة ديريتشو لعام 2022، ووباء كوفيد-19 وعمليات الإغلاق، وإعصار  أوتاوا لعام 2018، وغيرها الكثير.

خلال الفترة التي قضاها في مبنى البرلمان، سافر ريتشاردسون حول العالم لتغطية قصص مهمة تتعلق برئيس الوزراء ستيفن هاربر. وقدم تقارير من قندهار؛ اجتماعات مجموعة الثماني في ألمانيا واليابان؛ زيارات رسمية إلى الهند وسنغافورة وجمهورية التشيك وبولندا ومقر الأمم المتحدة في نيويورك. قبل تعيينه في مبنى البرلمان، كان ريتشاردسون رئيس مكتب لوس أنجلوس لقناة CTV News، حيث كان يغطي محاكمة مايكل جاكسون، وإعصار كاترينا، وهبوط مكوك الفضاء، والانتخابات المكسيكية، والألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2006 في تورينو.

قال ريتشاردسون: “لا يزال هذا الفريق هنا في CTV Ottawa كبيرًا وقويًا وملتزمًا برواية قصصك. وهذا بالطبع لن يتغير”. “سيكون لدي الكثير لأقوله في عرضي الأخير في يوليو. إنني أتطلع إلى أسابيعي الأخيرة هنا، كما هو الحال دائمًا، حاملًا مرآة لهذا المجتمع كل يوم، كما فعلنا منذ أكثر من 60 عامًا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى