أخبار كندا

سرقا 4 مليون دولار بالعملات الرقمية فمن هما ؟

وجهت السلطات الكندية اتهاماً لمراهقين كنديين تسببا في خسارة 4.2 مليون دولار من العملات الرقمية لضحية أمريكية بعد اختراق حسابها على Coinbase.

و أشارت تقارير إعلامية نُشرت في 4 يوليو، أن المتهمان كانا جزءًا من فريق دعم Coinbase واستخدما تقنية التصيد الاحتيالي للحصول على معلومات حساب الضحية على منصة التداول ثم قاما بنقل 4.2 مليون دولار من البيتكوين والإيثريوم إلى محافظهما الخاصة.

من هما المراهقين الكنديين؟

المراهقان الكنديان يطلقان على أنفسهما أسماء “”Felon”” و “Gaze” على الإنترنت، كانا يستهدفان شخصا محددا بطريقة متطورة وخطيرة، حسب ما قالت كريستا لي إرنست، ضابطة شرطة في هاميلتون، أونتاريو.

وأضافت كريستا لي إرنست أن هذه الطريقة تشكل اتجاها جديدا في جرائم الإنترنت، فبالإضافة إلى سرقة 4 ملايين دولار من Coinbase، تبين أن المراهقين كاننا يملكان 13.4 مليون دولار من عملات رقمية أخرى.

هذا ويُزعم أنهما صرفا جزءا من الأموال المسروقة على شراء حساب “@ zombie” على Instagram، وهو حساب شهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يتم الكشف عن هوية المتهمين القصر لأسباب قانونية. ولكن تم توجيه اتهامات إليهم بسرقة أكثر من 5 ألاف دولار وحيازة أشياء حصلوا عليها بطرق جائرة.

وعلى صعيد آخر، إذا أدين المتهمان، فإنهما قد يواجهان عقوبات شديدة بحسب قانون الجزاء الكندي الذي يحدد عقوبة جرائم استخدام الحاسوب بدون تفويض بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وإذا كان هذا يشكل خطورة على حياة أحد، فإن العقوبة قد تصل إلى السجن مدى الحياة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى