أخبار دولية

 “استعراض في السماء” في الذكرى المئوية الاولى لتدشين القوات الجوية الكندية

تحتفل القوات الجوية الملكية الكندية (RCAF) بعيد ميلادها المائة وذلك في حفل استعراضي اقل ما يقال عنه  “استعراض في السماء”.

ويسلط العرض الذي يستمر لمدة 20 دقيقة تقريبًا الضوء على الطائرات عبر تاريخ القوات الجوية، بما في ذلك CT-156 Harvard II وCC-177 Globemaster وCC-330 Husky. تشمل الطائرات الأصغر حجمًا طائرة CT-114 Tutor، التي تقودها القوات الكندية Snowbirds، بالإضافة إلى طائرة CF-18 Hornets.

وعن هذا التحليق تقول مديرة احتفالات العاصمة في مؤسسة التراث الكندي، ميلاني برولت، “إنه يمثل جزءًا كبيرًا من احتفالات يوم كندا في فترة الظهيرة،وهو أمر مهم للغاية لأن ما نقوم به هو تكريم لتاريخنا الكندي المذهل، وهذه الطائرات التي كانت تحلق وتحمي كندا لفترة طويلة، أعتقد أن الكنديين سيكونون سعداء بأن يكونوا جزءًا منه”.

ويعدّ هذا الحدث بمثابة تكريم بمرور 100 عام على إنشاء RCAF وقد تمّت دعوة وسائل الإعلام لمشاهدة تدريبات أعضاء القوات الجوية استعدادًا لليوم الكبير .وعنه تقول القوات الجوية “إن تحليقنا الجوي في الأول من يوليو سيكون الأكبر منذ 20 عامًا على الأقل، ومن المحتمل أن يكون الأكبر على الإطلاق”. هذا ومن المتوقع أن تشارك في المعرض أكثر من 45 طائرة، بما في ذلك طائرة واحدة من كل أسطول.

وسيتم التحليق فوق منطقة العاصمة الوطنية في حوالي الساعة 12:45 ظهرًا. بالتوقيت الشرقي في الأول من يوليو. ومن المتوقع أن تطير الطائرة من الطرف الشرقي لأوتاوا بالقرب من جزيرة بيتري قبل أن تتجه غربًا فوق البرلمان وليبرتون فلاتس، حيث ستقام الاحتفالات الرئيسية مرة أخرى هذا العام بسبب أعمال البناء في سنتر بلوك وما حولها.

وقررت شركة Canadian Heritage وRCAF هذا العام، تركيب كاميرا داخل مروحية Griffon حتى يتمكن الكنديون في جميع أنحاء البلاد من رؤية الاحتفالات من ارتفاع 2000 قدم تقريبًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى