ثقافة وفنون

بعدما ساهمت في تمويل أبحاث لقاح “موديرنا”… دوللي بارتون تتلقى الجرعة الأولى وتغني

تلقت نجمة موسيقى الريف الأميركية دوللي بارتون، البالغة من العمر 75 عاماً، الجرعة الأولى من اللّقاح المضاد لفيروس كورونا موديرنا (Moderna)، في ناشفيل – ولاية تينيسي.

ويُنسب إلى بارتون المساعدة في تمويل لقاح Moderna، بعد التبرع بمليون دولار أميركي للمركز الطبي بجامعة فاندربيلت في ناشفيل.

وعبّرت المغنية الشهيرة، عبر مقطع فيديو تم نشره من قبل الجامعة، عن حماسها المطلق لهذه الخطوة، قائلةً: “أنا متحمسة جداً، ولقد انتظرت هذا اليوم بفارغ الصبر. وأضافت “أنا كبيرةٌ في السّن بما يكفي للحصول عليه، وذكيّةٌ بما يكفي للحصول عليه.”

دخلت بارتون الغرفة، مرتدية قناع الوجه، مع استعداد تامّ لتلقي اللّقاح ونشر التوعية عن هذا الموضوع. بعد تلقيها الحقنة، توجهت للجمهور وقالت: “لم أشعر بأي ألم”.

وحاولت النجمة دوللي بارتون نشر الأجواء المرحة، فغنت على أنغام إحدى أشهر أغانيها “جولين”: “لقاح، لقاح، لقاح، لقاح، أتوسل إليكم، من فضلكم لا تترددوا. لقاح، لقاح، لقاح، لقاح، لأنه بوفاتكم، يكون قد فات الأوان”.

وتابعت بالقول: “أحاول أن أكون مضحكة الآن، لكنني جادة للغاية بشأن اللّقاح. أعتقد أننا نريد جميعاً العودة إلى الحياة الطبيعية، مهما كان الثمن.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى