أخبار كندا

الرياضة في مونتريال الى الحياة من جديد

بشرى سارة لمحبي الرياضة في كندا ، فهم على موعد مع  ماراثون مونتريال  في شهر سبتمبر المقبل خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 سبتمبر. 
الخبر مؤكد اذ يتولّى المنظمون الجدد GPCQM ، الذين يقفون وراء سباق Grands Prix راكبي الدرّاجات في كيبيك ومونتريال، إدارة هذا الحدث الرياضي الهام  والذي سيكون باشراف ورعاية شركة  Beneva . 
وللراغبين في المشاركة فقد تنوعت مسافات هذا العام  ما بين  42.2 كم و 21.1 كم و 10 كم و 5 كم و 1 كم  وقد  تم   كشف النقاب عن شعار الماراثون والإعلان عن الشريك في اللقب Beneva.
ويتماشى النهج الإنساني والقيم التي تنقلها المنظمة مع أولويات المنظّمين لوضع تجربة العدّائين على رأس قائمة النشاطات وصميم الأعمال. 
تجدر الإشارة الى أنّه وللمرّة الأولى ستكون بداية سباقات الأحد في Espace 67 في Parc Jean-Drapeau ، وبغض النظر عن المسافة المقطوعة، سيُكافأ المشاركون بنهاية جديرة بجهودهم في Esplanade of Olympic Park. 
وصرّح Martin Robert نائب الرئيس التنفيذي لشركة Beneva: “الجري رياضة متاحة للجميع ولها فوائد عديدة، جسدية وعقلية. لذا، نرغب في المساهمة في حدث رياضي مفيد للعائلات والعدّائين والمتفرجين على حد سواء.”
سيتقاطع مسار الحدث مع مونتريال من الشاطئ إلى الشاطئ ، عبر خمسة أحياء: Ahuntsic–Cartierville، و Plateau–Mont-Royal ،
و Rosemont–La Petite-Patrie ، وVille-Marie  و Villeray–Saint-Michel–Parc-Extension . كما سيتم الكشف عن تفاصيل المسارات والبرنامج الكامل في الأسابيع المقبلة. ومن المقرر أن يفتح التسجيل في أبريل.
أمّا جدول السباق، فهو كالتالي:
•  Sept. 24 – Active Youth day
• Sept. 25 – 1, 5, and 10K races
• Sept. 26 – Half-marathon and marathon

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى