أخبار كندا

اعمال جديدة بانتظار سكان اونتاريو قريباً

اعلنت مقاطعة  أونتاريو عن اطلاقها نظاماً متكاملاً جديداً لخدمات التوظيف، يسهل على السكان العثور على وظائف جديدة تؤهلهم استئناف حياتهم المهنية بعد معاناتهم بسبب وباء كورونا.

ويؤكد مسؤولو المقاطعة  أنهم سيجمعون بين خدمات التوظيف في العديد من برامج المساعدة الاجتماعية المختلفة، مثل برنامج أونتاريو للأعمال ودعم الاحتياجات الخاصة في أونتاريو، من أجل تسهيل عملية اختيار الوظائف،ويشددد المسؤولون على شمولية البرنامج خيارات الخدمة الذاتية عبر الإنترنت بالإضافة إلى خدمات عبر الهاتف وخدمات بشكل شخصي.

ومن المقرر أن يدخل النظام الجديد، المسمى Employment Ontario، حيز التنفيذ في تسعة مجالات جديدة العام المقبل، وفي مناطق إضافية غير أونتاريو في وقت لاحق..

وتقول الحكومة إنها وضعت نسخة أولية في ثلاث مناطق – بيل وهاملتون نياجرا وموسكوكا كاوارثاس – منذ العام الماضي عن هذا البرنامج.

والجدير ذكره ارتفاع  معدل البطالة في أونتاريو إلى 9.3 في المائة اعتباراً من الشهر الماضي، وهذا يمثل ارتفاعاً واضحاً عن معدل ما قبل الوباء البالغ 5.5 في المائة، وفقاً للمقاطعة.

وفي هذا الاطار،تحدث وزير العمل والتدريب والمهارات، مونتي ماكنوتون، في بيان عما “واجهه العمال والأسر والطلاب من تحديات استثنائية بسبب فيروس كورونا، حيث بات العديد منهم دون عمل وبفرص ضئيلة لمن حالفهم الحظ بعمل محدود،” موضحاً أن النموذج الحالي لخدمات التوظيف معقد ومجزأ، ولم يساعد الناس بشكل فعال في العثور على وظائف بدوام كامل والتمكن من المحافظة عليها، مما جعل التنقل بين العمال أمراً صعباً ويستغرق وقتاً طويلاً، لا سيما أولئك الذين يتلقون المساعدات الاجتماعية المتعلقة بوباء كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى