أخبار كندا

تغيير وزاري في جديد في حكومة جايسون كيني

 عيّن رئيس وزراء ألبرتا جايسون كيني أمس وزيرين جديدين Lacombe-Ponoka MLA Ron Orr وزيراً للثقافة،  وWhitney Issik وزيرة لشؤون المرأة ،في ما عيّن الوزير السابق للمجتمع والخدمات الاجتماعية Rajan Sawhney وزيرا للنقل  في لفتة تغيرية في حكومته وان لم يجر اي تعديل يذكر في المناصب الر ئيسية فيها .

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يعاني فيه كيني وحكومته من انخفاض  في أعداد الاستطلاع،والذي عزا موضوع التعيين الى المفروض للتغيير قائلا “يجب أن يكون هناك تجديد بين الحين والآخر في الحكومة”.

ووصفت زعيمة المعارضة Rachel Notley  التغيير الوزاري بأنه “فرصة ضائعة”، وبالتالي فإن هذا التعديل يعالج مشاكل الحزب الداخلية لرئيس الوزراء أكثر من إجراء التغييرات المطلوبة،المشكلة الحقيقية مع هذه الحكومة لا تزال في القمة،فهو  غافل عن المشاكل الحقيقية لعائلات ألبرتا والشركات الصغيرة.”

من جهة ثانية،فقد كان من المقرر أن يؤدي Nate Horner، من وزارة الشؤون القانونية عن Drumheller-Stettler، اليمين كوزير مساعد للتنمية الاقتصادية الريفية في إطار وزارة الوظائف والاقتصاد،كما تقرر أن يصبح محمد ياسين، الذي عمل سابقا أمينا برلمانيا لشؤون الهجرة، معاونا لوزير الهجرة والتعددية الثقافية. وستعمل وزارة الشؤون القانونية في كالغاري – نورث تحت إشراف جاسون كوبينغ التابع لوزارة العمل والهجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى