صحة

هذه الآلام في الليل قد تشير الى إصابتكم بداء السكري من النوع الثاني!

أصبح مرض داء السكري من الأمراض الشائعة كثيراً بين الناس، والسبب الأساس لهذا المرض يختلف حسب النوع. ولكن، بغض النظر عن نوع داء السكري، فإنه قد يؤدي إلى زيادة السكر في الدم، وبالتالي الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

وداء السكري من النوع الثاني حالة مزمنة، غالبًا ما تتطور علاماتها وأعراضها ببطء، إذ يمكن أن يكون الشخص مصابا بهذا المرض لسنوات من دون أن يعرف.

وبحسب التقارير، فإن أعراض الإصابة بالسكري من النوع الثاني يمكن أن تكون خفية أو غير موجودة في البداية، وقد تظهر فقط إذا كانت مستويات السكر في الدم مرتفعة للغاية.

وترتبط بعض العلامات التحذيرية الأكثر حدة لارتفاع نسبة السكر في الدم بالاعتلال العصبي السكري، وهذا يعني أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يؤدي إلى إصابة الأعصاب في أنحاء الجسم.

ووفقاً لموقع Diabetes.co.uk، فإن أحد أشكال الاعتلال العصبي الذي يجب الانتباه إليه هو الاعتلال العصبي الحسي، الذي يحدث في حالة تلف الأعصاب الحسية في الجسم.

ويبدأ الاعتلال العصبي الحسي من أطراف الجسم مثل القدمين أو اليدين ويمكن أن يتطور ليؤثر على الساقين والذراعين. ومن العلامات الواضحة للاعتلال العصبي الحسي آلام الطعن الحادة أو sharp stabbing pains، والتي قد تظهر في الليل.

وينصح الأطباء مرضى السكري الذين يعانون من اعتلال الأعصاب الحسية بإبقاء مستويات الغلوكوز في الدم تحت السيطرة للمساعدة في منع تطور الاعتلال العصبي، اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

مصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى