أخبار دولية

المرصد السوري: تفجير يستهدف دورية للقوات الروسية في درعا

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، السبت، أن انفجارا  وقع بمدينة إزرع شمالي شرقي محافظة درعا جنوبي سوريا استهدف دورية للقوات الروسية.

وأوضح المرصد أن الانفجار  قد نجم  انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على قارعة أحد طرقات المدينة، لحظة مرور الدورية الروسية من الطريق، دون ورود معلومات حتى اللحظة عن حجم الخسائر.

بالتزامن مع ذلك، اغتال مسلحون مجهولون عنصرًا من “الأمن العسكري” بين بلدتي المزيريب واليادودة بريف درعا الغربي.

وتأتي هذه التطورات رغم التسويات التي تمكن النظام السوري من فرضها على معظم مناطق محافظة درعا، والتي لا تزال تشهد عمليات قتل واغتيال، إذ تشير إحصائية حصل عليها موقع “الحرة” من “مكتب “توثيق الشهداء في درعا” التابع للمعارضة” إلى مقتل 40 شخصا في مناطق متفرقة بالمحافظة، خلال شهر نوفمبر الماضي فقط.

ومن بين القتلى مدنيون وعسكريون، كانوا سابقا ضمن تشكيلات المعارضة، وآخرون من الجنود النظاميين في الجيش السوري والأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري.

وجاء في الإحصائية أنه تم توثيق، خلال شهر نوفمبر الماضي، 48 عملية ومحاولة اغتيال، وانقسمت على ريف درعا الغربي (32 عملية)، والريف الشرقي (16 عملية).

ووفقا لإحصائيات “المرصد السوري” فقد بلغت أعداد الهجمات ومحاولات الاغتيال في درعا والجنوب السوري بأشكال وأساليب عدة، خلال الفترة الممتدة من يونيو 2019 حتى يوم 30 من نوفمبر الماضي، 1250 هجمة واغتيالا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى