أخبار كندا

ترودو يفتتح المؤتمر الدولي للنقل الكهربائي في مونتريال

ألقى رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو خطاباً مقتضباً صباح يوم الإثنين في افتتاح مؤتمر القمة الدولي للنقل الكهربائي والذكي (IMPULSION)، الذي سيعقد حتى يوم الأربعاء مارس/آذار في Palais des Congrès في مونتريال.

بداية رحّب ترودو بالضيوف البالغ عددهم 1200 ضيفاً، وهم من كبار رجال الأعمال الأجانب قائلا “إن حكومته تحرص على ريادة كندا في مجال الطاقة النظيفة، بما في ذلك النقل بالمركبات الكهربائية” مشيدا باستثمارات حكومته في هذا القطاع، مشيرا  إلى المساعدة الممنوحة لشركة Rio Tinto في Sorel في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

يُذكر أنه تم منح الاستثمار، الذي قد يصل إلى 222 مليون دولار، لتمكين الشركة من زيادة إنتاجها من المعادن الهامة وإزالة الكربون من مصنع Sorel.

هذا وسلّط ترودو الضوء على مساهمة بعض الشركات في تحول الطاقة، مثل Flo / AddÉnergie، التي تصنع محطات شحن للسيارات الكهربائية في Mauricie، وشركة تصنيع السيارات Lion Électrique في Saint-Jérôme.

تجدر الإشارة إلى أن القمة تستهدف مديري الأساطيل التجارية والمؤسسية والمشترين والمستثمرين والشركات الصناعية والصناعية والسياسيين.

وتشمل قائمة المسؤولين المنتخبين المشاركين في القمة الوزيران الفيدراليان François-Philippe Champagne و Pascale St-Onge، بالإضافة إلى وزراء المقاطعات Pierre Fitzgibbon و Benoit Charrette.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى