أخبار كندا

أدوية منع الحمل ومرض السكري مجانية في كندا

أعلنت الحكومة الفيدرالية عن إجراءات جديدة فيما يتعلق بخطة الرعاية الدوائية الوطنية المستقبلية وجعلت أدوية منع الحمل وأدوية مرض السكري مجانية.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان صحفي  “في الوقت الحالي، تعد أسعار الأدوية أحد أكبر الضغوط على أنظمة الرعاية الصحية لدينا ، فالأدوية التي يحتاجها الكنديون غالبا ما تكون باهظة الثمن بالنسبة لهم”.

كجزء من ميزانية 2024، يعتزم جاستن ترودو إنشاء تغطية شاملة لسلسلة من الأدوية بوصفة طبية.
وبفضل استثمار قدره 1.5 مليار دولار، ستصبح الأدوية ووسائل منع الحمل مثل حبوب منع الحمل أو اللولب متاحة للأشخاص الذين يحتاجون إليها دون أي تكلفة.

وقال جاستن ترودو: “من خلال إطلاق المرحلة الأولى من خطة الرعاية الدوائية الشاملة، فإننا نضمن حصول الكنديين على الرعاية التي يحتاجون إليها عندما يحتاجون إليها، دون القلق بشأن الفاتورة التي تأتي معها”.
وأعلنت الحكومة أن هذا الإجراء ينطبق أيضًا على أدوية مرض السكري مثل الأنسولين أو الأدوية الأخرى المستخدمة بالتوازي مع مرض السكري من النوع الثاني.

وقال: “بفضل هذه التغطية، سيتمكن 3.7 مليون كندي، بما في ذلك كبار السن، من الحصول على أدوية السكري التي يحتاجونها، مما يوفر ما يصل إلى 1700 دولار سنويًا”.

ومن المقرر اتخاذ تدابير أخرى، لا سيما جعل رعاية الأسنان ميسورة التكلفة ومساعدة المقاطعات والأقاليم على تدريب المزيد من الأطباء والممرضات، أو حتى تقليل أوقات الانتظار في المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى