أخبار كندا

الفيدراليون يتعهدون باستبدال المستندات الحكومية مجانًا للمتضررين من حرائق الغابات

وعدت الحكومة الفيدرالية باستبدال بعض الوثائق الرسمية مجانًا للكنديين المتأثرين بموسم حرائق الغابات هذا العام.

من الآن وحتى 30 نوفمبر 2024، يمكن للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين “المتضررين بشكل مباشر” من حرائق الغابات الوصول إلى استبدال مجاني لبطاقات الإقامة الدائمة وشهادات الجنسية وجوازات السفر “ووثائق السفر الأخرى المفقودة أو التالفة أو المدمرة أو التي يتعذر الوصول إليها بسبب حرائق الغابات. “، بحسب بيان صحفي.

وكتب وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة مارك ميللر في بيان يوم الاثنين أن الإجراء “سيبسط العملية” لأولئك الذين فقدوا وثائق رسمية مهمة بسبب حرائق الغابات.

وجاء في البيان: “سيمنح هذا الأشخاص الوقت الذي يحتاجونه لتحديد المستندات التي يجب استبدالها أو حل مشكلات الوضع المؤقت، مع التركيز على عائلاتهم ومنازلهم ومجتمعاتهم”.

هذا وينص البيان أيضًا على أن بعض الأشخاص الذين لديهم تصاريح عمل خاصة بصاحب العمل يمكنهم “الانتقال إلى تصريح عمل مفتوح”.

تنفذ الحكومة الفيدرالية أيضًا إجراءات إضافية تتعلق بالطلاب الدوليين والعمال الأجانب المؤقتين، المتضررين من حرائق الغابات، والذين ستنتهي حالتهم قبل الموعد النهائي في 30 نوفمبر.

تختلف التكلفة النموذجية لاستبدال هذه المستندات، ولكنها قد تكلف مئات الدولارات إذا كان شخص ما يتطلع إلى استبدال العديد منها في وقت واحد.

لقد حذر الخبراء منذ فترة طويلة من أن تغير المناخ من المحتمل جدًا أن يؤدي إلى زيادة تواتر وشدة حرائق الغابات، وكان موسم حرائق الغابات العام الماضي هو الأكثر تدميراً على الإطلاق في التاريخ الكندي.

يمكن للمتضررين من حرائق الغابات العام الماضي أيضًا التقدم بطلب استرداد المبالغ بأثر رجعي لاستبدال أي مستندات ذات صلة ربما فقدوها، وفقًا للحكومة الفيدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى