أخبار كندا

كندية تحطم رقما قياسيا جديدا

دخلت كيلي هاردي من ميسيساجا في أونتاريو، موسوعة غينيس للأرقام القياسية لامتلاكها أكبر مجموعة فراشي أسنان على هذا الكوكب.

قالت هاردي “لم أكن أعرف في الواقع أنه كان شيئا يمكنك تسجيل رقم قياسي عالمي له حتى قبل عامين، ثم أصبح هدفي الجديد في الحياة”.

وتمتلك هاردي 1618 فرشاة أسنان موضوعة في علبها، والتي تم اعتمادها من قبل نشرة الأرقام القياسية البريطانية باعتبارها الأكبر في العالم في 9 مارس بعد انتظار 13 أسبوعا.

وأوضحت هاردي أن تلك الفترة كانت أطول فترة انتظار في حياتها.

وكانت قد عملت هاردي على تنمية ترسانتها من أدوات نظافة الفم على مدار الثلاثين عاما الماضية وتقول إنها بدأت بجمعها عندما كانت تبلغ من العمر 12 عاما، حيث اشترت حينها فرشاة أسنان مع خيط تنظيف مدمج.

ونمت مجموعة هاردي، وتجاوزت في النهاية الرقم القياسي السابق البالغ 1320 الذي يحمله الروسي غريغوري فلايشر.

وقالت هاردي إن من بين فراشي الأسنان التي جمعتها، هناك القليل منها متميز عن البقية، ويتضمن ذلك العديد من الفرش التي تتميز بشخصيات The Simpsons، وشخصيات Star Wars، وواحدة على شكل برج إيفل، وأول فرشاة اشترتها.

 وبهدف توثيق رقمها القياسي، قامت هاردي بعرض جميع فرش أسنانها على طاولات في صالة الألعاب الرياضية بالمدرسة المحلية حيث تم عد كل فرشاة، واحدة تلو الأخرى.

وقالت: “استغرق الأمر حوالي 40 دقيقة للعد من واحد إلى 1618″، مضيفة أن موسوعة غينيس تطلب من المتقدمين تصوير العملية بأكملها في لقطة واحدة مستمرة للمراجعة.

وبالإضافة إلى ذلك، جرد كل قطعة، والتقاط صورة لكل فرشاة.

وعندما سُئلت هاردي عما ستفعله بالفراشي، قالت مازحة، “لدي ثلاث بنات، وهذا هو ميراثهن”.

وفي حال عدم رغبة بناتها في فرش الأسنان، أوضحت هاردي أنها على الأرجح ستتبرع بها.

أما ما تستخدمه هاردي شخصيا في نظافة أسنانها اليومية، فقد تفاجئك الإجابة:

“في الواقع أنا أستخدم فقط تلك التي يعطيني إياها طبيب الأسنان”.

وكانت قد تلقت هاردي نبأ دخولها موسوعة غينيس في الشهر الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى