أخبار كندا

اضرار كارثية في ممتلكات السكان الاصليين بسبب الحرائق

تتعامل الأمة الأولى في منطقة شوسواب الشمالية في بريتش كولومبيا مع الأضرار الكارثية في أعقاب حرائق الغابات المدمرة التي اندلعت في شرق بوش كريك عبر المنطقة، حيث تم تدمير ثلث جميع المباني في Skwlax te Secwepemculecw، الواقعة على بحيرة Little Shuswap، بسبب الحريق، وفقًا لتقييم محدث للأضرار من فريق العمل الكندي.

وقال منسق الاتصالات لاري ريد في مؤتمر صحفي لمنطقة كولومبيا-شوسواب الإقليمية  إن 85 مبنى في فيرست نيشن فُقدت وتضرر 13 مبنى جزئيًا ولم يصب أي من المباني الـ 139 المتبقية بأذى.

وأضاف: “لقد كان أسبوعًا مؤلمًا للغاية بالنسبة للفرقة، فقد عقدنا اجتماعًا خاصًا يوم الأربعاء  واكتشف ألاعضاء بأنفسهم من نجت منازلهم ومن فقدوا منازلهم انه لوقت عاطفي للغاية.”

وأضاف أن المبنى الذي كان يحتوي على محطة وقود ومكاتب الفرقة وأربع وحدات للإيجار احترق، لكن Quaaout Lodge وملعب Talking Rock للغولف سليمان، والأهم من ذلك، أن كل عضو في الفرقة آمن ويتم حسابه و يجري حاليًا تشكيل لجنة لوضع خطة لإعادة بناء المنازل المفقودة.

كذلك أكد المسؤولون في CSRD يوم الجمعة أن ما لا يقل عن 68 مبنى قد دمرت أو تضررت بسبب الحريق، لكنهم قالوا إن المسح لا يزال غير مكتمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى