أخبار كندا

كندا “ثاني أفضل دولة في العالم”

حققت كندا المركز الثاني في التصنيف العالمي الجديد للدول وهو ما يعتبر إنجازا كبيراً، وسبباً للاحتفال.
وتكشف قائمة أفضل الدول لعام 2023 الصادرة عن US News & World Report الدول الرائدة في العالم، بناء على معايير مختلفة، وقد صعدت كندا السلم لتحقيق لقب “أفضل دولة في العالم” بالمركز الثاني.

يتجاوز نظام التصنيف والتقييم، الذي تم تطويره بالتعاون مع كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا، والذي شارك فيه أكثر من 17 ألف  مواطن في جميع أنحاء العالم،  مقاييس الناتج المحلي الإجمالي أو السكان، إلى التقييم المتعمق والمتعدد الأوجه.

وبينما لا تزال الولايات المتحدة تتمتع بحضور هائل، حيث تحتل المركز الخامس. وعلى الرغم من تراجعها عن العام السابق، إلا أن هيمنتها في ريادة الأعمال والقوة  لا تزال دون منازع. وفي الوقت نفسه ، قفزت أستراليا ثلاثة مراكز لتستقر في المركز الرابع.

وصعدت السويد، التي اشتهرت بتركيزها على الجانب الاجتماعي ونوعية الحياة، إلى المركز الثالث، بعد أن كانت تحتل المرتبة الخامسة العام الماضي.

ثم هناك كندا، التي تجاوزت ألمانيا لتحتل المركز الثاني. حيث أظهرت  نقاط قوتها عبر جوانب متعددة. حيث احتلت مرتبة قريبة من الولايات المتحدة، لتبنيها الحلول الحديثة في مواجهة الظروف المتغيرة. وينظر إلى هذه البلدان على أنها الأكثر قدرة على التكيف مع التغيير.

كما خطت كندا خطوات مثيرة للإعجاب من خلال وجودها في المراكز الخمسة الأولى في التصنيفات الفرعية الأخرى ، بما في ذلك نوعية الحياة.
كما تكشف تصنيفات كندا عن بعض المفاجآت. فهي تتفوق في تصنيف “الودّية”  بنسبة 94.3 وفي فئة “المرح” بنسبة  61.0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى