أخبار كندا

الانتخابات الجزئية في Jean-Talon: أكثر من 20٪ نسبة التصويت

جرت اليوم الانتخابات المسبقة في الدائرة الانتخابية Jean-Talon في كيبيك استعدادًا للانتخابات الجزئية التي ستجرى في الثاني من أكتوبر.أ

ووفقًا لأحدث بيانات Elections Québec التي تم نشرها صباح الثلاثاء، قام نحو 22٪ من الناخبين بالتصويت مسبقًا.

ويبدو ان السباق متقارب، خاصة بين حزب Coalition avenir Québec (CAQ) وحزب Parti québécois (PQ)،وفقًا لآخر التوقعات من Québec 125.

ويظهر الحزب الحاكم انه”لا يعتبر أي شيء مؤكدًا”، حيث زار رئيس الوزراء فرانسوا لوغو السكن الانتخابي للدائرة وقام بحملة دعائية بصحبة مرشحة حزبه ماري-أنيك شويري.

“نهارًا، أعمل كرئيس وزراء وأحيانًا مساءً، أعمل مع أطفالي ولدي عائلة كبيرة”، هكذا عبّر لوغو عن الوضع القائم واصفا  مرشحة حزبه ب “المرشحة الأفضل”.

ودافع لوغو عن قرار حكومته بعدم السير قدمًا في مشروع الرابط الثالث بين كيبيك وليفي ولا يعتقد أن الناخبين سيكونون غاضبين منه بعد ثلاث سنوات من الانتخابات العامة.

بجانب ماري-أنيك شويري من حزب CAQ، يترشح باسكال باراديس (حزب Parti québécois)، وأوليفييه بولدوك (حزب Québec solidaire)، وإليز أفارد برنييه (حزب Parti libéral du Québec)، وجيسي روبيتايل (حزب Parti conservateur du Québec) لهذه الانتخابات الجزئية التي تم تنظيمها بسبب استقالة النائبة عن حزب CAQ جويل بوتين في يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى