أخبار كندا

اعفاء المشردين من حظر التجول المفروض

اعلنت حكومة كيبيك عدم رغبتها في الطعن في الحكم  المؤقت الصادر من المحكمة والمتعلق  بإعفاء السكان المشردين في المقاطعة من حظر التجول الليلي المطبق لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأعلن وزير الصحة لونيل كارمانت ،القرار  الصادر  هذا ،على وسائل التواصل الاجتماعي صباح الأربعاء. قائلا ” إن الحكومة ستعدل مرسومها لضمان عدم تطبيق النظام الصحي على من ليس لديهم عنوان محدد.”

وأضاف”قرأنا القرار الصادر الليلة الماضية ولا ننوي الطعن فيه ،منذ بدء حظر التجول ، كانت رغبتنا أن يتم توجيه الأشخاص الذين يعانون من التشرد إلى الموارد المناسبة وليس تقديمهم إلى العدالة”.

وجاء القرار بعد جملة مطالبات وجهها سياسيون و افراد من المجتمع المدني الى حاكم كيبيك فرنسوا ليغو  طالبوه باعفاء المشردين من حظر التجول بعد العثور على رجل ميت داخل احد المراحيض  المتنقلة قرب ملجأ في مونتريال كان قد اعتاد التردد عليه.

من جهته اعلن قال ليغو “إن الشرطة تظهر تعاملا جيدا مع المشردين. كما قال إن بعض الأشخاص قد يتظاهرون بأنهم بلا مأوى لتجنب غرامات حظر التجول.”

ورداً على طلب تم تقديمه يوم الجمعة من قبل عيادة قانونية تمثل المشردين ، قضت قاضي المحكمة العليا في كيبيك شانتال ماس أنه على الرغم من فرض حظر التجول للصالح العام ، فإن تطبيقه الحالي يعرض حياة المشردين وسلامتهم وصحتهم للخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى