أخبار كندا

العمال الزرق في لافال يشنون إضرابًا

قرر عمال الصيانة والخدمات العامة  Les cols bleus في لافال الإضراب لمدة 24 ساعة للتعبير عن استيائهم من موقف بلدية لافال التي تعتقد النقابة أنها عرقلت المحادثات “لأشهر”.

وقال لويس بيير بلورد، رئيس نقابة الكولوبلو في لافال، في بيان اليوم الثلاثاء: “تصر الجانب العام على عدم الكشف عن عروضه الرواتب. ووفقًا لتفهمنا، هذه العروض تبدو ساخرة لدرجة أن ممثلي البلدية يخشون من تصاعد التوتر”.

وسيقوم 850 كولوبلو في مدينة لافال بالتظاهر في شوارع المدينة في مساء يوم الثلاثاء حتى يصلوا إلى مقر البلدية حيث سيعقد مجلس البلدية.

وكانوا قد صوتوا بنسبة 96٪ في إبريل الماضي لصالح تفويض لاتخاذ إجراءات ضغط تصل إلى الإضراب، وينتقدون اليوم “الإغلاق والاستهتار ونقص الشفافية من قبل ممثلي قسم العلاقات العمالية في طاولة التفاوض”.

في سبتمبر، قامت البلدية بإلغاء جلسة وساطة قبل الإبتدائية بشكل منفرد، والتي كان من المفترض أن تساهم في “حل الآلاف من الشكاوى التي تؤثر على حياة عشرات الكولوبلو منذ سنوات”.

على الرغم من الإضراب في يوم الثلاثاء، دعت النقابة أعضاءها إلى المشاركة في الحملة الخمسينية للتبرع بالدم في لافال، التي ستعقد في نفس الوقت، قبل الانضمام إلى التظاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى