أخبار كندا

رئيس وزراء مانيتوبا يعلن استعداد المقاطعة لاستقبال فلسطنيو غزة

بعث رئيس وزراء مانيتوبا واب كينو برسالة إلى رئيس الوزراء جاستن ترودو  أعرب فيها عن قلقه العميق بشأن الوضع الإنساني السيء الذي يتكشف في غزة مشيرا الى وجوب استقبال اللاجئين.

وجاء في رسالة واب كينو “بينما كانت حكومة مانيتوبا سعيدة برؤية كندا تصوت لصالح قرار غير ملزم للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني فوري في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلا أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به، وسيكون جلب اللاجئين إلى كندا جزءًا من هذا العمل،وأبواب مانيتوبا ستكون مفتوحة”.

وأضاف: “إن الترحيب المحتمل باللاجئين يجب أن يتم بطريقة تسمح لهم بالعودة إلى المنطقة في المستقبل، فالهدف ليس تسهيل المزيد من نزوح الناس، بل الاستجابة للأزمة الإنسانية الحالية بالتعاطف ومساعدة أولئك الذين تتعرض حياتهم للخطر بسبب الحرب والمجاعة”.

وختم قائلا ان حكومته تدعم بكل إخلاص التزام كندا تقديم المساعدات الإنسانية، وتشعر أن السماح لأولئك الذين يلتمسون اللجوء بدخول البلاد يعد إجراءً أساسيًا لتحقيق ذلك.

من جهته، أعرب رئيس الجمعية الفلسطينية الكندية في مانيتوبا، رمزي زيد، عن تقديره لرسالة كينو ومما قاله: “نحن ممتنون، ويسعدنا حقًا أن رئيس الوزراء كتب هذه الرسالة إلى رئيس الوزراء، نحن نعلم أنه مهتم بشكل عام ويريد مساعدة الشعب الفلسطيني الذي يعيش في غزة وعندما يحين وقت قدوم اللاجئين إلى المحافظة، ستكون الجمعية موجودة لتقديم المساعدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى