ثقافة وفنون

هادي شرارة: يجب على الفنان ألا يتكلّم ومقهور لأن أبي لم ير نتيجة أعمالي

أكّد المؤلف الموسيقي هادي شرارة انه يجب على الفنان ألا يتكلّم كثيرا لأن الكلام يفهم بطريقة خاطئة والحياة تعلمنا والناس الذين يحبونني ينصحونني بأن أخفف الكلام وأكثر من الموسيقى.

وأضاف في حديث له ضمن برنامج «يلا نحكي» مع الاعلامية جومانا بوعيد على شاشة الـLBCsat: انا انسان حقيقي واحب أن اكون بمفردي وانا «صعب» و«عصبي»، ومعظم أغانيّ تنجح لأنها نابعة من قلبي، وأفضّل ان يتم تسليط الضوء على موهبة الفنان وليس على حياته الشخصية

وقال: يمكن لأي شخص ان يصبح مشهورًا بواسطة الموبايل عبر السوشيال ميديا ونحن الآن في زمن السرعة. والذكاء الإصطناعي أخطر شيء في العالم ويتطوّر ليحلّ محل الانسان في كل المجالات.

وتوجّه للاعلامية بوعيد قائلا: انا بعيد عن الإعلام وأرفض الإطلالات ولكنني أحبك وأحترمك وأعلم انك تعملين بمهنية عالية.

وتابع حديثه: اصبح العمل اليوم في الموسيقى أسهل من قبل بكثير لأن كل شيء أصبح حاضرا ومتوفرا. والذوق نقطة قوتي وما كنت أستمع اليه منذ صغري جعلني «مذوق» وكنت أسمع للسيدة فيروز وخوليو اغلسياس وفاوستو بابيتي وكان أبي يعطيني الجو الموسيقي الشرقي الجميل والنظيف وليس الموسيقى التي وصلنا اليها اليوم.

وقال: أحب من أصوات الجيل الجديد الفنان سعد لمجرّد. ومن الأصوات التي تعنيني شيرين عبدالوهاب وإليسا وملحم زين وحسين الجسمي.

ووجّه شرارة نصيحة للفنانين قائلا: غنوا ولا تتكلموا واجعلونا نعيش الحالة الجميلة في الأغنية وعلى الفنان ان يجعلنا نرى صورته الحلوة أثناء أدائه الأغنية.

وعن أبيه قال شرارة: توفي أبي كان عمري 24 سنة ولم أكن أعطيه الوقت الكافي في حياتي ولم أعاشره كثيرا وعندما كبرت أصبحت أتذكر ما كان يقوله لي ولم أكن أتجاوب معه وهو ربّاني بطريقة صحيحة ولدي عتب لأنه علّمني أمورا كثيرا ولم يرها وأشعر بالقهر لأن أبي لم ير نتيجة أعمالي.

وقال: أعمل الآن مع حسين الجسمي ونحضر لأغنية جديدة وصوته يدخل الى القلب واحساسه «مش عقول». وأيضا بدأنا بأغنية جديدة لإليسا مع مروان خوري وأحضر أيضا لعمل مع راغب علامة وانتهينا من ألبوم لمايا دياب واختياراتها رائعة ولديها جرأة و«ذويقة». وأحب أغنية «بدي حدا حبو» ولدي تاريخ حافل في الأغاني مع نانسي عجرم. وأيضا أعمل مع نجوى كرم وتريد ان تغني هذه المرة «بلدي». وقمت بأغنية لرامي عياش وأيضا لـ«حبيب قلبي» فارس كرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى