أخبار كندا

الانتخابات البلدية لعام 2025: التصويت عبر الإنترنت لن يكون متاحا

لن يتمكن المواطنون المعنيون بمشروع انتخابات كيبيك التجريبي التصويت عبر الإنترنت في الانتخابات البلدية لعام 2025، لأن النداء العلني للعروض لم يجد مرشحًا مثاليًا.

وذكرت مؤسسة انتخابات كيبيك يوم الخميس، عبر بيان صحفي، أن هذا المشروع كان من المقرر أن يتم في 21 مدينة. ومع ذلك، كانت هناك ثلاث شركات فقط قد استجابت للنداء العلني للعروض ولم تتمكن أي منها من تلبية احتياجات المؤسسة.

“كانت متطلباتنا صارمة، ولكن فريقي وأنا مقتنعون بمنطقيتها. نحن خائبو الأمل لإنهاء المشروع، بالطبع، ولكن لم يكن هناك مجال للتنازلات من أجل إجراء هذه التجربة الأولى للتصويت عبر الإنترنت”، قال جان فرانسوا بلانشيه، المدير العام للانتخابات.

لا يزال السيد بلانشيه يعتقد أن هذا المشروع سيظهر يومًا ما. “سوف نتابع التطورات في مجال التصويت عبر الإنترنت وسنقيم ما إذا كان من المناسب إعادة إطلاق المشروع التجريبي بمناسبة الانتخابات البلدية لعام 2029. في ذلك الوقت، يمكننا أن نستفيد من التجربة التي اكتسبناها خلال السنوات الأخيرة”، أضاف.

نداء علني صارم

كانت انتخابات كيبيك تطلب من الشركات المتقدمة أن تكون قد شاركت في تجارب التصويت خلال العديد من الانتخابات ذات الأهمية. كما كان يتعين عليهم أن يحملوا شهادة ISO 27001، وهي معيار دولي في مجال الأمان يشمل أكثر من 90 عملية تحكم.

كما كان يجب أن تخضع الحلول للتصويت عبر الإنترنت لاختبارات وفحوص أمان تقوم بها شركات مستقلة قبل اختيارها وبعد توقيع العقد، حسب ما جاء في البيان الصحفي.

“أشكر المدن التي وافقت على المشاركة في هذه التجربة الأولى. هذا الإيقاف يعكس احترامي للثقة التي وضعت فيني من خلال المشاركة في هذا المشروع والتزامي بنزاهة الانتخابات”، أكمل المدير العام للانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى