أخبار كندا

عدد قياسي في أعداد المهاجرين الكنديين إلى أميركا

أظهرت بيانات رسمية ارتفاعا في أعداد المهاجرين صنفت بالقياسية منذ 10 سنوات، من كندا إلى الولايات المتحدة حيث يفضل الآلاف الهجرة نحو الجنوب لعدة أسباب.

وكشفت هيئة ACS الأمريكية، التي يديرها مكتب الإحصاء الأميركي، أن عدد الأشخاص الذين انتقلوا من كندا إلى الولايات المتحدة بلغ 126340 شخصا في عام 2022.

ويمثل زيادة بنسبة تصل إلى نحو 70% عن 75752 شخصا، ممن انتقلوا إلى كندا في عام 2012.

و قد هاجر 126,340 شخصا من كندا إلى الولايات المتحدة، خلال هذا العام كان من بينهم 53,311 شخصًا ممن ولدوا في كندا، و42,595 أمريكيًا غادروا من كندا الى موطنهم الأصلي، و30,434 مهاجرًا مولودًا في الخارج إلى كندا وقرروا الانتقال إلى الولايات المتحدة بدلاً من ذلك.

وكانت قد صرحت هيئة الإحصاء الكندية أن بيانات الأمم المتحدة التي جمعتها وشاركتها مع شبكة سي بي سي نيوز أن الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر تفضيلا للمهاجرين الكنديين.

وكان هناك حوالي 800 ألف كندي يعيشون في الولايات المتحدة، بدءا من عام 2020، أي أكثر بثمانية اضعاف من 100 ألف يعيشون في المملكة المتحدة، وفقًا لأحدث أرقام الأمم المتحدة.

وكانت مجموعات عبر الفيسبوك لمساعدة الكنديين على اتخاذ هذه الخطوة، ويستخدمها الوافدون الجدد لتبادل النصائح حول كيفية الحصول على تأشيرة أو البطاقة الخضراء، ومكان العيش وماذا تفعل بشأن التأمين الصحي.

وتضم إحدى المجموعات التي تسمى “الكنديون المنتقلون إلى فلوريدا والولايات المتحدة الأمريكية” اكثر من 55000 عضو وتضيف العشرات من الأعضاء الجدد أسبوعيا .

جدير بالذكر أن وكلاء العقارات ومحامي الهجرة، الذين يقدمون المساعدات الكنديين على اتخاذ هذه الخطوة، إن الزيادة مدفوعة جزئيًا بالرغبة في حياة ميسورة التكلفة والابتعاد عن ارتفاع التكاليف وصعوبة شراء المنازل وأيضا الإيجارات الباهظة.

جدير بالذكر أن هناك أيضًا أشخاص يقولون إنهم فقدوا الثقة في كندا، تحت قيادة رئيس الوزراء جاستن ترودو ويريدون متابعة الحلم الأمريكي بدلاً من ذلك، وذلك وفقا لما قال الوكلاء والمحامون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى