أخبار كندا

وزارة الزراعة والثروة السمكية والأغذية (MAPAQ) تحذّر

إصدرت  وزارة الزراعة والثروة السمكية والأغذية (MAPAQ) تحذيرًا للجمهور بعدم استهلاك منتجات Cacciatore Salami Douce و Cacciatore Salami Forte التي تُباع من قِبَل شركة Aliment Stabile في لافال ومونتريال.

وفي البيانين الأولين الصادرين حول استدعاء هذه المنتجات، حذرت الوزارة من استهلاكها و التي تم توزيعها في مواقع متعددة، بما في ذلك مقر Salami Mondial الواقع في 3405، بوليفارد دو لا كونكورد إيست، في دوفرناي.

تم إصدار التحذير الأول بعد ظهر يوم الأربعاء 24 يوليو، والبيانات اللاحقة يوم الثلاثاء 30 يوليو، بالتعاون مع شركة Aliment Stabile، التي تقوم بأنشطتها في المواقع المذكورة أعلاه.

هناك مخاوف من أن المنتجات المذكورة قد تحتوي على بكتيريا Staphylococcus aureus.

كما تم عرض المنتج المعني في العديد من المؤسسات في منطقة مونتريال.

وكان المنتج مُعبّأ في أكياس بلاستيكية شفافة تحت الفراغ، وكان يباع في حالة تبريد.

تقوم الجهة المسؤولة باستدعاء المنتج المذكور. وقد اتفقت مع وزارة الزراعة والثروة السمكية والأغذية وقسم التفتيش الغذائي في مدينة مونتريال على نشر هذا التحذير كإجراء احترازي.

المخاطر المحتملة

علاوة على ذلك، يُنصح الأشخاص الذين يمتلكون هذا المنتج بعدم استهلاكه.

ويجب عليهم إعادته إلى المتجر الذي اشتروه منه أو التخلص منه حتى وإن كان  لا يظهر عليه أي علامات تلف أو رائحة مشبوهة، فإن استهلاكه قد يشكل خطرًا على الصحة.

تتسم التسمم الغذائي الناجم عن الستافيلوكوك بظهور مفاجئ للغثيان والقيء وآلام البطن والتقلصات والإسهال.

عادةً ما تظهر الأعراض بين 30 دقيقة إلى 8 ساعات بعد استهلاك الأطعمة الملوثة وتختفي بعد 24 ساعة.

الجدير بالذكر أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة مرضية مرتبطة باستهلاك هذا المنتج الغذائي لدى وزارة الزراعة والثروة السمكية والأغذية حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى