أخبار كندا

البيئة الكندية تحذر من موجة حر شديدة

أصدرت وزارة البيئة وتغير المناخ في كندا، تحذيرات من الحرارة الشديدة في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد قبل عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في أغسطس.

ويجب أن يتوقع السكان درجات حرارة أعلى من المعتاد في المناطق من الشرق إلى الغرب، بما في ذلك المناطق الداخلية من بريتش كولومبيا وجنوب ساسكاتشوان وألبرتا، وأغلب شمال وشرق أونتاريو بالإضافة إلى منطقة تورنتو الكبرى، وجنوب كيبيك وأخيرا معظم نيوفاوندلاند.

ورغم أن التحذيرات تختلف حسب المنطقة، إلا أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد إلى 35 درجة وأعلى، مع مواجهة بعض المناطق لقيم الرطوبة التي تقترب من 40.

ومن المتوقع عموما أن تستمر تحذيرات الحرارة في شرق ووسط كندا حتى يوم الجمعة، على الرغم من أن تلك الموجودة في ألبرتا وبريتش كولومبيا قد تمتد طوال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة.

وفيما يلي بعض الأشياء التي يقول الخبراء إنه يجب وضعها في الاعتبار:

  • من أجل مصلحتك، اشرب الكثير من الماء بانتظام طوال اليوم وحتى عندما لا تشعر بالعطش بعد، فالجفاف يمكن أن يبدأ قبل أن تشعر به، ويوصى بشرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميا.
  • خطط ليومك، وجدول الأنشطة الخارجية لأبرد أجزاء من اليوم كلما أمكن ذلك، ويجب على العمال أخذ فترات راحة منتظمة في أماكن باردة ومظللة.
  • لا تترك أبدا أشخاصا أو حيوانات داخل مركبة متوقفة، ويجب إبعاد الأطفال وكبار السن بشكل خاص عن السيارات الساخنة.
  • راقب نفسك والآخرين بحثا عن العلامات المبكرة للأمراض المرتبطة بالحرارة، مثل الشعور بالإعياء والتعب والعطش والتقلصات والإغماء والتورم والصداع، ويجب على أي شخص يشعر بأعراض الانتقال إلى بيئة مكيفة أو أكثر برودة مثل الظل على الفور، حيث يمكن أن تصبح هذه الحالات مهددة للحياة بسرعة، وخاصة بين الأشخاص الأكثر ضعفا.

وفي حالة الإصابة بضربة شمس، اتصل على 911 أو رقم الطوارئ المحلي على الفور.

وتشمل العلامات الارتباك وفقدان الوعي وتوقف التعرق، حتى مع ارتفاع درجة حرارة الجسم.

وأثناء انتظار المساعدة الطبية، انقل الشخص إلى بيئة أكثر برودة، وقم بتهويته قدر الإمكان ووضع الماء البارد على مناطق كبيرة من جلده. إن مساعدته على التبريد على الفور أمر مهم للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى