أخبار كندا

وزيرة المالية فريلاند تشيد بخطة الحكومة المتعلقة بخفض تكاليف رعاية الأطفال

وصفت وزيرة المالية كريستيا فريلاند  خطة الحكومة الفيدرالية الحالية  المتعلقة بخفض تكاليف رعاية الأطفال بالمثالية ، على الرغم من انها  لن تستطيع اصلاح  الأضرار الاقتصادية التي سببتها أزمة كورونا.

كما وشددت  فريلاند على الحاجة لبناء نظام متين بالفعل “وان كان الامر سيستغرق  بعض الوقت وبعض العمل الشاق ، لكن الموضوع يستحق ذلك أعتقد حقًا أننا كدولة ، نحن مستعدون للقيام بذلك”.

من جهة أخرى ،تعهد الليبراليون باستثمار 30 مليار دولار في رعاية الأطفال على مدى السنوات الخمس المقبلة كما خفض التكاليف إلى متوسط ​​10 دولارات في اليوم وذلك بهدف تحسين القدرة على تحمل التكاليف ، وتعزيز النتائج طويلة الأجل للأطفال ، وجذب المزيد من النساء إلى القوى العاملة.

وسيتم تخصيص ما يصل إلى 27.2 مليار دولار من هذا الإجمالي لإنشاء نظام مع المقاطعات والأقاليم لتقسيم التكلفة 50-50 مع الحكومة الفيدرالية، ومن المقرر إبرام اتفاقية ثنائية منفصلة لكيبيك ، التي لديها بالفعل نظامها الخاص.

في المقابل، كانت الركيزة الأخرى لميزانية فريلاند الأولى كوزيرة للمالية هي التركيز على الاقتصاد الأخضر، حيث تعهد الليبراليون الفيدراليون بمبلغ 17.6 مليار دولار لخلق فرص عمل خضراء ، وبناء اقتصاد نظيف ومعالجة تغير المناخ.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى