منوّعات

خذ اللقاح ومعه… خذ مليون دولار

أعلن حاكم أوهايو مايك دواين عن سلسلة من الجوائز لتحفيز أهالي الولاية للحصول على لقاح كورونا، إضافة إلى إعلانه عن إلغاء معظم القرارات والأوامر الصحية المتعلقة بالوباء في الثاني من حزيران.

وقال دواين في خطابه إن “ما فعلته أوهايو قد نجح”.

وحول عمليات التطعيم الجارية في الولاية، قال دواين إن لدى أوهايو سلاح قوي فعال بنسبة 100٪ تقريبًا للتغلب على الفيروس، مشيرًا إلى أنه أقوى وأفضل مما تخيله الخبراء الطبيون على الإطلاق، وبإمكان أي شخص الآن يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر استخدام اللقاح لحماية نفسه.

وفي محاولة لزيادة عدد سكان أوهايو الحاصلين على اللقاح، أعلن دواين إنه سيتم إدخال سكان أوهايو الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والمؤهلين لتلقي اللقاح في السحب للحصول على منحة دراسية كاملة مدتها أربع سنوات لأي من كليات وجامعات ولاية أوهايو، بما في ذلك الرسوم الدراسية الكاملة، والسكن، ووجبات الطعام.

كما سيتم إدخال سكان أوهايو الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر في سحب أسبوعي للحصول على جائزة قيمتها مليون دولار.

وسيتم إجراء ما مجموعه خمسة سحوبات لكل جائزة على مدى خمسة أسابيع، وستعلن الولاية عن الفائزين في 26 أيار. ويجب أن يكون الفائز قد تلقى جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا بحلول تاريخ السحب المذكور.

إدارة الجوائز ستنظم من قبل دائرة وزارة الصحة في أوهايو، بمساعدة فنية من لجنة يانصيب أوهايو، وسيتم تمويلها من خلال المخصصات الحالية الممنوحة لإدارة الصحة في أوهايو ضمن صناديق الإغاثة المتعلقة بفيروس كورونا.

وطلب حاكم أوهايو مايك دواين من وزارة الصحة في أوهايو إزالة معظم الأوامر الصحية المتعلقة بالوباء في الثاني من حزيران، وهي فترة قال إنها كافية لاتاحة الفرصة لأي شخص في الولاية للحصول على اللقاح لحماية نفسه والآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى