أخبار كندا

اكتشاف رفات 182 شخصا في بريتش كولومبيا

أعلن مجتمع First Nation in South Interior في بريتش كولومبيا عن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة تضم رفات 182 شخصاً بالقرب من موقع مدرسة سكنية سابقة.

وتم استخدام رادار خاص للبحث في موقع قريب من مدرسة القديس يوجين السابقة، و تشير النتائج إلى أن القبور كانت ضحلة .

يذكر انه تم تشغيل مدرسة القديس يوجين من قبل الكنيسة الكاثوليكية من عام 1912 حتى أوائل السبعينيات، وتم تحويل المبنى منذ ذلك الحين إلى منتجع وكازينو مع ملعب جولف مجاور.

وتحدث جيسون لوي زعيم فرقة كوتيناي، وهو عضو أيضًا في أمة كتوناكسا الحدث قائلا: “لا يمكنك أبدًا الاستعداد بشكل كامل لامر كهذا، أنها صدمة أخرى”

وتقول فرقة كوتيناي السفلى إن ما يصل إلى 100 من أعضائها أجبروا على الذهاب إلى المدرسة، وجاء في بيان إعلامي صادر عن الفرقة: “يُعتقد أن رفات هؤلاء الـ 182 روحًا هم من أمة Ktunaxa ومجتمعات الأمم الأولى المجاورة ومجتمع AqAk’am”.

وقال لوي: “إنه أمر صعب للغاية، كان الأمر مؤثرًا للغاية عندما وصلتنا أخبار عن 215 شخصًا كانوا موجودين في كاملوبس، والآن أصبح الأمر شخصيًا للغاية”.

ويضيف هذا الاكتشاف إلى العدد المتزايد لمواقع الدفن غير المميزة التي تم اكتشافها بالقرب من المدارس السكنية في جميع أنحاء كندا في الشهر الماضي ، بما في ذلك 215 في كاملوبس و 751 في ساسكاتشوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى