أخبار كندا

ترودو: ما من أعذار أطلاقا فاللقاح متوافر للجميع

بات بامكان كل من بلغ 12 عاما وما فوق تلقي اللقاح ضد كورونا بعد ان بات لدى كندا  حالياً جرعات كافية من لقاحات COVID-19 للتطعيم الكامل.

وفي هذا الاطار صرح رئيس الوزراء جاستين ترودو اليوم “لقد قطعت وعداً في الشتاء الماضي، بأنه سيكون لدينا ما يكفي من اللقاحات لجميع الكنديين المؤهلين بحلول نهاية شهر أيلول، ونحن لم نحافظ على هذا الوعد فقط، انما قمنا به قبل شهرين من الموعد المحدد”.

واعتباراً من صباح يوم الثلاثاء، ومع تلقي كندا أكثر من 66 مليون جرعة، تلقى 80 % من السكان المؤهلين الجرعة الأولى، بينما حصل ما يزيد قليلاً عن 63 في المائة من المؤهلين على اللقاح الكامل.

وكعادته دائماً، يسعى ترودو إلى تشجيع الذين ما زالوا مترددين في تلقي اللقاح، مذكراً بأنه جرى ترخيصها على أنها آمنة وفعالة من قبل وزارة الصحة الكندية، وأن الغالبية العظمى من الحالات الجديدة هي من الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح أو تم تطعيمهم جزئياً، ويمكن أن تكون عواقب الإصابة بـ COVID-19 خطيرة جدا”.

وأضاف: “مع الجرعات الكافية للجميع، لا مزيد من الأعذار ”داعيا السكان إلى التفكير في أحبائهم، وأطفالهم، والعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين كانوا في الخطوط الأمامية لمدة عام ونصف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى