جاليات

قداس لـ”القوات” في تورنتو على نية شهداء المقاومة اللبنانية

احتفل حزب القوات اللبنانية -مركز تورنتو في كندا بالقداس الالهي على نية شهداء المقاومة اللبنانية ،في كنيسة مار شربل،تورنتو، ترأسه المونسنيور جوزيف سلامة وعاونه خادم رعية مار مارون الأب الانطوني رامي شُلّمي وبحضور النائب عن مقاطعة أونتاريو شريف السبعاوي، ورئيس نادي زحله في تورونتو ميلاد صدقة ،منسق كندا في “القوات” ميشال القاصوف، رئيس مركز تورونتو بسام داغر وحشدٌ من القواتيين والمناصرين من الجالية اللبنانية في المدينة والجوار.

وفي عظته تحدث المونسنيور سلامة قائلا ، “انتو وفايتين عالكنيسة إذا شفتو لوائح 15 ألف إسم مكتوبين، هودي 15 ألف زلمي استشهدو كرمالنا، كرمال وطن”.
وأضاف، “هالشهدا يللي عم نصليلن اليوم او بالاصح عم نصللي لحالنا نحنا، بذكرى استشهادن، هني استمرار لفكرة الشهادة للمسيح والاستشهاد لأجلو، شهدا المقاومة اللبنانية ماتو من اجل فكرة وعقيدة إسما لبنان، الرئيس بشير الجميل مات من اجل فكرة وعقيدة إسما لبنان”. وقال، “نحنا، بذكرى شهدائنا اليوم، وبذكرى ارتفاع صليبنا عم نتابع مسيرة أبائنا واجدادنا بإظهار مسيحيتنا وإيماننا بوطنّا حتى ولو كنا بعاد عنو الاف الاميال”.

 

وتابع، “صلاتنا اليوم لراحة انفسهن ولتقديم الشكر على تضحياتن. عسى أن نكون شهوداً على قيامة لبنان وشَهادة شهدائه”. وخُتم القداس بتطواف للصليب داخل وخارج الكنيسة إحتفالاً بعيد ارتفاع الصليب المقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى