جاليات

وصول المستوعب 15 من كندا الى لبنان محملاً بحليب الاطفال

وصل الى لبنان آتياً من كندا، المستوعب الخامس عشر من ضمن الحملة الانسانية التي تقوم بها جمعية Lebanon Strong  بشخص رئيستيها دينا بخيت وهمسة دياب فرحات، محمّلاً بحليب للاطفال من عمر صفر الى 3 سنوات. والحمولة التي سيتسلمها عدد من الجمعيات كمثل جمعية روتاري بفروعها الـ 28، وعامل وعدد من الجمعيات الصغيرة، بحضور سفيرة كندا في لبنان Chantal Chastenay ستوزع على اولاد الجيش اللبناني وشريحة كبيرة من الاطفال في مختلف المناطق اللبنانية.

بخيت

وحول كيفية التحضير والاعداد لهذه الحملة أجابت بخيت: “لقد اطلقنا حملة عبر موقع Go fund meالمخصص لجمع التبرعات وبالتعاون مع الصديق وسيم الجراح، وفي فترة قياسية استطعنا جمع 50 ألف دولار ثمن 18 الف “فورمولا بايبي”، قمنا بتوضيبها وارسالها الى لبنان بغية تأمين غذاء الاطفال من عمر صفر ختى 3 سنوات”.

واضافت: “في ظل الضائقة الاقتصادية التي تعيشها بلادنا، نجد انفسنا ملزمين بمد يد المساعدة لاهلنا الذين يعانون مرتين مرة غياب الاموال لشراء المنتجات الغذائية وحليب الاطفال واخرى في غياب كل هذه المنتوجات حتى لو توافرت الاموال. من هنا ركزنا في هذه الحملة على حليب الاطفال الذي سيتم توزيعه بحضور سفيرة كندا في لبنان”.

دياب

وحول المشروع المقبل اجابت فرحات: “منذ الكارثة التي حلّت بلبنان جراء الانفجار الآثم الذي طال مدينة بيروت ونحن نقوم بإرسال المستوعبات المحملة بالمواد الغذائية والادوات الطبية وغيرها، وها نحن ومع موعد توزيع الحليب في لبنان نستعد لاطلاق المستوعب الـ 16 والمحمل بالمواد الغذائية والادوات الطبية والمواد لزوم المستشفيات كما كراس للمعاقين، هذا اضافة الى ادوية لزوم مرضى غسيل الكلى”.

وفي الختام تمنت بخيت ودياب ان يعود الاستقرار الى لبنان ويرتاح اهله من هذا الظلم والقهر الذي يسيطر عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى