أخبار لبنان

سفير لبنان في الإمارات: لا قرار رسمياً بوقف التأشيرات

أكد سفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن عدم تبلغ السفارة رسميا بأي قرار يتعلق بوقف اعطاء تأشيرات للبنانيين لدخول الامارات، قائلا “تواصلت مع السلطات الاماراتية وليس هناك من قرار في هذا الاطار”.

وشرح في تصريح “ان هناك لبنانيين تمكنوا من الحصول على تأشيرات وآخرين لم يتمكنوا من ذلك، فهناك شروط للحصول على تأشيرات”، مضيفاً “بعد الاخبار المتداولة في لبنان بات هناك نوع من حالة هلع، فبات الاشخاص يتقدمون في اليوم نفسه بأكثر من طلب للتأشيرة وهذا يؤدي الى رفض من الـ”سيستام” للتأشيرة”.

ولفت الى “وجود اجراءات تتعلق بالوقاية من كورونا في موضوع التأشيرات”، موضحاً “ان الامارة الوحيدة التي رفعت الحظر عن تأشيرات الزيارة هي دبي في ظلّ الاجراءات المتّخذة في موضوع كورونا”.

وتابع السفير دندن “لا يمكنني ان اتحدث بلسان دولة الامارات، لكن نحن لم نتبلغ بأي قرار من نوع حجب التأشيرات عن اللبنانيين”.

وعن موضوع الموقوفين الـ14 في الامارات، قال نحن ثاني اكبر جالية عربية في الامارات ونحن اقل الجاليات التي يتم توقيف اعداد منها”.

اضاف “لا معلومات لدينا عن الاسباب التي تم توقيف اللبنانيين الـ14 من اجلها. فالتحقيقات لا تزال سرّية، ونتواصل مع اهالي الموقوفين دائماً ومع السلطات الاماراتية التي تسمح بالاتصال بين الموقوفين والاهالي”.

واعتبر سفير لبنان في الامارات “ان علاقة لبنان بالامارات جيّدة والامارات لطالما كانت الى جانب الشعب اللبناني”، مذكّراً بأن في 7 تشرين الثاني الماضي كان هناك مؤتمر استثماري لبناني اماراتي في ابو ظبي وكان هناك دعم كامل من الامارات لمشاريع سيدر الانمائية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى