أخبار كندا

دعوات لإقالة زعيمة NDP في أونتاريو والسبب…. النائبة سارة جامع

تواجه زعيمة الحزب الديمقراطي الجديد NDP في أونتاريو ماريت ستايلز دعوات لاستقالتها من داخل الدوائر الانتخابية المحلية لحزبها بعد إقالة النائبة سارة جامع من المؤتمر الحزبي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأصدرت الجمعية في مركز كيتشنر بيانا في وقت متأخر من صباح أمس الخميس زعمت فيه أن ستايلز “تتجاهل مليون مسلم في أونتاريو”.

وأضاف البيان “تتويجا لكل ما سبق وفشلكم في تعزيز شعور التضامن داخل مجتمع الحزب الديمقراطي الجديد في أونتاريو وخارجه، فضلا عن فشلكم في القيادة بضمير حي، فقد دفعنا ذلك إلى اتخاذ إجراء جذري للمطالبة باستقالتك على الفور”.

 

وفي الوقت نفسه، أدانت دائرة هاميلتون الانتخابية – التي تتبع لها النائبة سارة جامع – إقصاءها من المؤتمر الحزبي، ووصفت القرار بأنه “هجوم على الديمقراطية” و”خيانة من قبل الزعيمة ماريت ستايلز”.

وقالت دائرة هاميلتون: “إن هذا الاعتداء المخزي من زعيمة حزبنا ليس أقل من استسلام لللوم الفاضح المناهض للديمقراطية من قبل حكومة دوج فورد المحافظة الفاسدة”.

وأضافت “نحن ندين قرار ماريت ستايلز وكبار الموظفين بإقالة أقوى صوت للعدالة والحقيقة وحقوق الإنسان من تجمعها الحزبي، وندين جهودهم غير العادية لإسكات الأصوات التي تتحدث علنا باسم شعب فلسطين”.

 

وفي المقابل، قالت ستايلز إنه تمت إقالة سارة جامع من المؤتمر الحزبي بعد اتخاذها “إجراءات أحادية قوضت عملنا الجماعي وكسرت ثقة زملائها”.

وقد هددت النائبة جامع، رئيس الوزراء دوج فورد باتخاذ إجراءات قانونية، ووفقا لموظفين داخل الحزب الديمقراطي الجديد، فقد ألقت خطابا في مجلس النواب يتناقض مع الخطاب الذي قالت للحزب إنها ستلقيه.

وقالت الرابطة المحلية لدائرة هاميلتون الانتخابية إن عزل النائبة جامع من المؤتمر الحزبي يظهر “عدم احترام وازدراء كاملين للناخبين”.

وتطالب الرابطة الحزب الديمقراطي الجديد في أونتاريو بإلغاء إقالة النائبة جامع من المؤتمر الحزبي، كما يطالبون بمراجعة قيادة ستايلز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى