أخبار كندا

مساعدات كندية للشعب الفلسطيني المحاصر

أعلنت الحكومة الكندية أنها ستطابق التبرعات المقدمة لمجموعة التحالف الإنساني كجزء من حملتها لمساعدة المدنيين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

وجاء في بيان صحفي قدمته هيئة الشؤون العالمية الكندية يوم الجمعة أن هذه الخطوة ستدعم النداء الإنساني الطارئ لغزة.

 

وتخطط الحكومة الفيدرالية لمطابقة كل تبرع يُقدم بأثر رجعي اعتبارا من 7 أكتوبر وحتى نهاية الحملة في 12 نوفمبر، بحد أقصى 10 ملايين دولار.

 

من جانبه، قال وزير التنمية الدولية، أحمد حسين في بيان: “الكنديون يؤمنون بمساعدة الآخرين في أوقات الحاجة، وكحكومة، نعلم أن علينا القيام بالمزيد لدعم المدنيين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية”.

وأضاف: “لهذا السبب نتعاون مع الكنديين لدعم شركائنا على الأرض الذين يقدمون المساعدة العاجلة والمنقذة للحياة لأولئك الأكثر تضررا من هذه الأزمة الإنسانية”.

وجاء في البيان الصحفي الصادر عن هيئة الشؤون العالمية أن هذه الخدمات المنقذة للحياة تشمل “حماية الأطفال والمأوى والمساعدة الغذائية، بالإضافة إلى خدمات المياه والصرف الصحي والصحة والخدمات الطبية الضرورية”.

وتضيف الهيئة أن “كندا لديها إجراءات ورقابة قوية لضمان وصول المساعدات إلى المدنيين الأبرياء ومنعها من الوصول إلى أيدي حماس”.

 

وقال التحالف الإنساني، الذي يوصف بأنه منظمة مكونة من أكبر 12 وكالة إنسانية دولية في كندا، في بيان منفصل إنه يرحب بإعلان الحكومة الفيدرالية.

وتقول الحكومة إن تمويلها سيأتي مع المساعدات الإنسانية البالغة 50 مليون دولار التي أعلنت عنها في 21 أكتوبر.

وأعلنت الحكومة الفيدرالية يوم الأربعاء عن مساعدات أخرى بقيمة 10 ملايين دولار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى