أخبار كندا

الأحد المقبل سيكون الأكثر دفئا في عام 2024 في تورنتو

بعد فترة من انخفاض درجات الحرارة الموسمية هذا الأسبوع، من المقرر أن يصل الطقس الشبيه بالصيف إلى تورونتو في أواخر نهاية هذا الأسبوع.

تقول هيئة البيئة الكندية إن تورونتو يمكن أن تشهد ارتفاعًا يصل إلى 22 درجة مئوية يوم الأحد، أي حوالي ثماني درجات أكثر دفئًا من متوسط ​​درجة الحرارة في 28 نيسان/أبريل. وعلى الرغم من الدفء، فمن المحتمل ألا تتجاوز أعلى درجة حرارة خلال النهار يوم الأحد الرقم القياسي لدرجة الحرارة الذي تم تسجيله في عام 1938 والذي بلغ 28 درجة مئوية.

قال عالم الأرصاد الجوية CP24، بيل كولتر، إذا كانت التوقعات صحيحة يوم الأحد، فسيكون هذا هو الطقس الأكثر دفئًا المسجل في مطار بيرسون طوال عام 2024. وحتى الآن، كان اليوم الأكثر دفئًا هو يوم 13 أذار/مارس عندما وصلت درجة الحرارة إلى 20.6 درجة مئوية.

على الرغم من أن الشتاء معتدل بشكل غير طبيعي، إلا أنه لم يكن هناك سوى عدد قليل جدًا من الأيام المعتدلة هذا الربيع. حيث ستشهد تورونتو سماء مشمسة ودرجة حرارة تصل إلى 11 درجة مئوية يوم الجمعة.

ويشير كولتر، إلى انه “رغم الطقس الممطر  الذي سيؤثر على خططك ليوم السبت”، إلا أن يوم الأحد يجب أن يكون جافًا في الغالب.

ومن المتوقع هطول أمطار مطلع الأسبوع المقبل، ولكن من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة الدافئة يومي الاثنين والثلاثاء. وتوقعت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة القصوى إلى 22 درجة مئوية يوم الاثنين و20 درجة مئوية يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى