أخبار كندا

ترودو مخاطبا أعضاء قبيلة بينيلاكوت” نحن موجودون من أجلكم”.

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، عن مواصلة حكومته العمل مع مجتمعات السكان الأصليين، اثر العثور على  160 قبرا  جديدا لمجهولين بالقرب من موقع مدرسة داخلية سابقة في بريتش كولومبيا،

وجاء التزام ترودو في مؤتمر صحافي عقده في نوفا سكوشيا أمس الثلاثاء، بعد انتشار نبأ اكتشاف أكثر من 160 قبرا “غير موثق وغير محدد” في جزيرة “بينيلاكوت Penelakut”، وفقا لبيان صادر عن زعيمة قبيلة بينيلاكوت جوان براون .

وشدد ترودو في كلمته التي حملت الكثير من مشاعر الحزن على الضحايا ،على دعم السكان الاصليين قائلا” “إنني أدرك أن هذه الاكتشافات لا تؤدي إلا إلى تعميق الألم الذي تشعر به العائلات والناجون وجميع مجتمعات السكان الأصليين، وتأكيد حقيقة عرفوها منذ فترة طويلة.. إلى أعضاء قبيلة بينيلاكوت نحن موجودون من أجلكم”.

وأضاف: “لا يمكننا إعادة أولئك الذين فُقدوا، ولكن يمكننا الاستمرار في قول الحقيقة، وسنواصل العمل في شراكة مع الشعوب الأصلية لمكافحة التمييز والعنصرية المنهجية بإجراءات حقيقية وملموسة”.

تجدر الإشارة إلى أن جزيرة بينيلاكوت الواقعة قبالة ساحل “Chemainus” كانت موطنا لمدرسة “Kuper Island Industrial”، وهي مؤسسة كاثوليكية عملت من عام 1890 حتى عام 1975.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى