أخبار دولية

نوبة سعال تصيب بوتين أمام الكاميرا: الكرملين يؤكّد أنّ “صحته طبيعيّة”

نفى الكرملين إصابة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأي مشاكل صحية، الأربعاء، بعد ظهوره وهو يسعل في شكل متكرر خلال اجتماع متلفز.
وظهر الرئيس الروسي (68 عاماً) في اللقاء، وهو يسعل خلال حديثه مع مسؤولين روس حول ‏الأزمة المالية التي تسبّب بها فيروس كورونا في البلاد.‏
وقد رفع يده اليمنى ليضعها على فمه أثناء نوبة السعال، قائلا: “اعذروني”.
قد سألت وكالة تاس الروسية الكرملين عن صحة بوتين. وقيل لها إنها “طبيعية تمامًا”. وقالت الوكالة: “اعتذر الرئيس، وواصل الاجتماع تقريبا من دون توقف”، على ما أورد موقع “دايلي مايل” البريطاني.

ولاحظ أنه تم تحرير المقطع لاحقًا لتبدو نوبة سعال بوتين أقل حدة، وذلك في نسخة نشرها مكتبه.

 على الرغم من توفر لقاحين في روسيا- أحدهما اختبرته ابنة بوتين، كاترينا (34 عامًا) – فإن بوتين لم يتلق اللقاح بعد، كما هو مفهوم.
وقد بقي معزولا إلى حد كبير في الأشهر الأخيرة بعد حالة ذعر حصلت في نيسان الماضي عندما اختلط بأطباء مصابين بكورونا، في عيادة بموسكو.
وقد سجلت روسيا الاربعاء 456 وفاة جديدة بكورونا، لتصبح الحصيلة 34,387 الف وفاة. وقد تجاوزت الاصابات عتبة المليونين، مع تسجيل 20.985 الف اصابة جديدة خلال 24 ساعة.
خلال الاجتماع الذي استمر لمدة ساعة ونصف الساعة، قال بوتين إن الوضع الوبائي في روسيا لا يزال “حرجًا” في العديد من المناطق. ودعا وزارة المالية إلى تقديم المساعدة.
وفي وقت سابق، دق ناقوس الخطر بشأن تزايد الوفيات، قائلاً: “عدد الحالات الجديدة آخذ في الارتفاع… والأمر الأكثر إثارة للقلق هو معدل الوفيات آخذ في الازدياد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى